رئيس التحرير: عادل صبري 10:52 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السبت.. بدء فعاليات مؤتمر "المساحة والتنمية" في شرم الشيخ

السبت.. بدء فعاليات مؤتمر المساحة والتنمية في شرم الشيخ

أخبار مصر

حسام مغازي وزير الموارد المائية والري

السبت.. بدء فعاليات مؤتمر "المساحة والتنمية" في شرم الشيخ

معاذ رضا 02 أكتوبر 2015 11:26

يعقد الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، غدًا السبت، مؤتمرًا حول أهمية المساحات المائية في منطقة الشرق الأوسط، تحت عنوان "المساحة والتنمية"، وذلك خلال الفترة من 3 – 6 أكتوبر 2015، بمدينة شرم الشيخ.

 

يأتي هذا المؤتمر من خلال التعاون مع الاتحاد العربي للمساحة والمركز القومي لبحوث المياه والشعبة المصرية، والخرائط والهيئة المصرية العامة للمساحة، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعدد من خبراء المساحة بالشرق الأوسط، إضافة إلى أكثر من 15 أستاذًا من دول أجنبية منها (ألمانيا و إنجلترا وإيطاليا وفرنسا والهند).
 

من جانبه، قال وزير الري في تصريحات صحفية، إن المؤتمر يعُد فرصة مهمة للقاء المتخصصين في علوم القياسات الأرضية لتبادل الخبرات ومناقشة الموضوعات المتعلقة بالمساحة ودورها في التنمية، مشيرًا إلى أن تتضمن فعاليات المؤتمر استعراض لأحدث التطورات التكنولوجية التي يمكن تنفيذها في المنطقة العربية.
 

ومن المقرر، صباح غدِ السبت، أن يتم افتتاح فعاليات المؤتمر رسميًا بحضور الوفود العربية والدولية، كما يتم افتتاح المعرض الدولي الذي يعرض أحدث ما توصل إليه علم المساحة والاستشعار عن بعد من أجهزة حديثة وقياسات ورصد بالأقمار الصناعية لإنتاج الخرائط فيما تتضمن فعاليات المؤتمر .

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان