رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

5.3% زيادة في أعداد السفن بقناة السويس خلال 9 أشهر

5.3% زيادة في أعداد السفن بقناة السويس خلال 9 أشهر

أخبار مصر

سفينة حاويات عملاقة تعبر المجرى الملاحي لقناة السويس

5.3% زيادة في أعداد السفن بقناة السويس خلال 9 أشهر

ولاء وحيد 02 أكتوبر 2015 09:49

قالت إحصائية الملاحة الرسمية الصادرة عن هيئة قناة السويس اليوم إن إجمالي أعداد السفن التي مرت بالقناة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بلغت 13 ألفًا، و321 سفينة بزيادة بنسبة 5.3% عن أعداد السفن التي مرت بالقناة خلال نفس الفترة من العام الماضي، والتي بلغت أعداد السفن المارة بها 12 ألفًا و646 سفينة أي بزيادة بنحو 675 سفينة.


وطبقا للإحصائية التي حصلت "مصر العربية "، على نسخة منها بلغ متوسط مرور السفن اليومية بقناة السويس خلال الفترة من أول يناير وحتى نهاية سبتمبر الماضي من العام الحالي نحو 49.3 سفينة يوميًا مقابل 47 سفينة كان متوسط مرور السفن اليومية في نفس الفترة من العام الماضي.



وتأتي زيادة اعداد السفن المارة بالقناة تزامنا مع إطلاق مشروع ازدواج المجرى الملاحي والذي افتتح أمام حركة الملاحة الدولية في 6 أغسطس الماضي، وبلغت تكاليف إنشائه 4 مليارات دولار .



وقال تقرير رسمي صادر عن هيئة قناة السويس مؤخرًا أنه من المتوقع أن تصل متوسط أعداد السفن يوميًا خلال عام 2016 لنحو 57 سفينة، ومن المنتظر أن تحقق القناة إيرادات إضافية من تشغيل القناة الجديدة نحو 158 مليون دولار ليصل إجمالي الإيرادات 6 مليار و787 مليون دولار المتوقعة خلال العام المقبل .



وأوضح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس إن القناة مجرى ملاحي عالمي يتأثر سلبًا وإيجابًا بحالة النمو الاقتصادي في العالم .

 

وتابع أن هناك زيادة متوقعة في حجم التجارة من الصين ودول جنوب شرق آسيا إلى دول الاتحاد الأوروبي، ومن المنتظر أن تشهد الفترة المقبلة زيادة في حجم تدفق النفط الخليجي والغاز الطبيعي من منطقة الخليج إلى الولايات المتحدة، وأوروبا وهو ما سيعود بزيادة حركة التجارة المنقولة بحرًا عبر قناة السويس.

 

 

اقرأ أيضًا:

مميش-عبور-66-سفينة-عملاقة-بقناة-السويس" style="line-height: 1.6;">مميش: عبور 66 سفينة عملاقة بقناة السويس

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان