رئيس التحرير: عادل صبري 04:50 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الطيران: وصول 44% من الحجاج المصريين

وزير الطيران: وصول 44% من الحجاج المصريين

أخبار مصر

عودة الحجاج المصريين إلى مطار القاهرة - أرشيفية

وزير الطيران: وصول 44% من الحجاج المصريين

حسن حسين 02 أكتوبر 2015 09:32

قال حسام كمال وزير الطيران المدني، إن الوزارة حريصة وجميع شركاتها، على إنجاح مرحلة تفويج الحجاج من المطارات السعودية إلى مطار القاهرة والمطارات المصرية الأخرى، وفقا للخطة الموضوعة سلفا، التي تقوم على نقل أكبر عدد من الحجاج في أقل وقت ممكن بأعلى معدلات انتظام في مواعيد الإقلاع والهبوط ودون تخلف للحقائب أو حدوث أي مشكلات ناتجة عن كثافة التشغيل.


ووصلت نسبة الحجاج المصريين العائدين إلى أرض الوطن بنهاية رحلات اليوم الجمعة نحو 44% من إجمالي الحجاج المسافرين جوا هذا العام علي رحلات مصر للطيران والخطوط السعودية وبعض الشركات الخاصة الأخري.

 

وأضاف كمال في بيان صحفي أنه بنهاية رحلات اليوم الجمعة تكون رحلات مصر للطيران قد نقلت 31 ألف حاجًا علي متن 132 رحلة جوية من جدة والمدينة المنورة كما تنقل رحلات الخطوط السعودية نحو 11500 حاجًا على متن 56 رحلة جوية بخلاف رحلات شركات الطيران الخاصة . 



وأشار الوزير إلى أن التنسيق مع وزارة الداخلية لتواجد ضباط الجوازات لإنهاء إجراءات الحجاج، وكذلك التنسيق مع وزارة الصحة لتوفير أطباء من الحجر الصحي على متن الطائرات ساهم بشكل كبير في تقليص الفترة الزمنية التي يستغرقها الحجاج لإنهاء إجراءات خروجهم من المطار في ظل التواجد الأمني المكثف والإجراءات الوقائية الاحترازية التي تتخذها أجهزة وشركات الوزارة للخروج بموسم حج ناجح.



وشدد الوزير على توفير كافة سبل الراحة والتسهيلات المقدمة للحجاج خلال مرحلة العودة من رحلتهم المباركة بعد أداء مناسك الحج .

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان