رئيس التحرير: عادل صبري 02:09 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

المركز الإعلامي بـ"رابعة" يعلن مقتل 77 وإصابة المئات

المركز الإعلامي بـرابعة يعلن مقتل 77 وإصابة المئات

أخبار مصر

ارشيفية

المركز الإعلامي بـ"رابعة" يعلن مقتل 77 وإصابة المئات

14 أغسطس 2013 06:37

أعلن المركز الإعلامي برابعة العدوية عن سقوط 77 قتيلًا ومئات المصابين بجروح أو اختناقات أو حروق خلال فض الاعتصام برابعة .

 

وقامت اللوادر بهدم الحواجز الحجرية التي نصبها المعتصمين  حول ساحة الاعتصام في ميدان رابعة العدوية (شرقي القاهرة) في شوارع  طريق النصر والطيران ويوسف عباس بمحيط الميدان.

 

وتغطي سماء الميدان حاليا سحابة كثيفة من الدخان جراء قنابل الغاز المسيل للدموع التي تطلقها الشرطة، والإطارات التي أشعلها المعتصمون لمواجهة قوات الشرطة.

 

وتدور حاليًا حالة من الكر والفر بين المعتصمين وقوات الشرطة على جميع المحاور المؤدية للميدان، خاصة مع بدء الشرطة في إزالة الخيام في عدة أطراف من ساحة الاعتصام، كما ألقت الشرطة القبض على عدد من المعتصمين الذين تصدوا لها من الرافضين للخروج من الميدان.

 

وقال شهود عيان إن رجال الشرطة أشعلوا النار في خيام المعتصمين من جهة طريق النصر، فيما تدور اشتباكات حاليًا بين الشرطة والمعتصمين أمام المستشفى الميداني برابعة العدوية.

 

وتتجمع حاليًا أعداد من المعتصمين أمام المنصة الرئيسية برابعة العدوية التي اعتلاها عدد من المعتصمين يرتدون الأقنعة الواقية من الغازات المسيلة للدموع يطلبون من زملائهم الثبات في الميدان ومواجهة قوات الشرطة.

 

وتواصل مروحيات عسكرية وشرطية التحليق في سماء الميدان على ارتفاعات منخفضة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان