رئيس التحرير: عادل صبري 03:05 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

المستشفى الميداني يعلن سقوط 10 قتلى بالرصاص الحي

المستشفى الميداني يعلن سقوط 10 قتلى بالرصاص الحي

الاناضول 14 أغسطس 2013 05:37

 أعلن المستشفى الميداني برابعة العدوية عن 10 قتلى و20 جريحًا  على الأقل حتى الآن كلهم مصابين بطلقات نارية حية على يد قوات الشرطة التي بدا فض الاعتصامات .

 

وقال المستشفى إن أول قتيل استقبله المستشفى الميداني يدعى أحمد ربيع (32 عامًا) وسقط خلال هجوم قوات الشرطة على المعتصمين من جهة "طيبة مول" (مركز تجاري مجاور لمسجد رابعة العدوية) بعد إصابته برصاصة في الحنجرة.

 

وقال شهود عيان من المعتصمين إن قناصة اعتلوا بعض المباني المجاورة للاعتصام وأطلقوا النار على المعتصمين الأمر الذي أوقع القتلى والمصابين.

 

ووصلت مدرعات تابعة للشرطة لكل المداخل المؤدية إلى اعتصام مؤيدي مرسي برابعة العدوية حيث بدأت في إزالة الحواجز الحجرية والخيام التي نصبها المعتصمون لحمايتهم، تحت ستار وابل كثيف من قنابل الغاز المسيل للدموع.

 

وتعرضت سيارة البث التليفزيوني المسؤولة عن النقل المباشر من ميدان رابعة العدوية لإطلاق نار أدى إلى انقطاع البث المباشر لمدة 30 دقيقة قبل أن يعود النقل المباشر من الميدان.

 

وحلقت طائرة مروحية عسكرية فوق ميدان رابعة العدوية على ارتفاع منخفض، فيما هبطت مروحية تابعة للشرطة فوق أحد المباني بميدان رابعة العدوية، بحسب شهود عيان.

 

وفي ميدان نهضة مصر، غرب القاهرة، تقدمت مدرعات تابعة للشرطة من جهة جسر الجامعة ومديرية أمن الجيزة مطلقة قنابل الغاز المسيل للدموع فيما قابلها المعتصمون بإطلاق الألعاب النارية والشماريخ على قوات الأمن.

وتطوف بمداخل الميدان سيارات تابعة للشرطة بها مكبرات الصوت تدعو المعتصمين لمغادرة الميدان، مشيرة إلى أن قوات الشرطة تصطحب معها حقوقيين ورجال إعلام للتأكد من فض الاعتصام بطريقة سلمية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان