رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

منصة "رابعة" تعلن سقوط أول قتيل جراء فض الاعتصامات

منصة "رابعة" تعلن سقوط أول قتيل جراء فض الاعتصامات

وكالات 14 أغسطس 2013 05:15

أعلن الدكتور محمد البلتاجي القيادي الإخواني من أعلى منصة رابعة منذ قليل سقوط أول قتيل نتيجة فض قوات الأمن للاعتصام بالقوة بالإضافة إلى إصابة المئات فيما اعلنت المستشفى الميداني عن سقوط 10 قتلى على الاقل .

وانقطع البث التليفزيوني من رابعة العدوية بعد إطلاق نارعلى سيارة النقل المباشر ، فيما دفعت قوات الأمن بالعشرات من المدراعات والمصفحات بمحيط اعتصام رابعة العدوية، حيث كثفت قوات الأمن العديد من إطلاق الخرطوش والقنابل المسيلة للدموع على المعتصمين بميدان رابعة من ناحية شارع يوسف عباس فى فعاليات فض اعتصامى النهضة ورابعة.

وازالت المدرعات التابعة للشرطة الحواجز من جهة طريق النصر الذي يقع به النصب التذكاري للجندي المجهول.

ودعت المنصة الرئيسية المقامة برابعة العدوية عبر عبد الرحمن البر عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين ومحمد البلتاجي القيادي بجماعة الإخوان المسلمين وصفوت حجازي القيادي ب"التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المؤيد لمرسي المعتصمين إلى الخروج من الخيام والتجمع في الميدان للتصدي لمحاولة فض الاعتصام.

كما دعت المنصة المصورين والصحفيين إلى التواجد عند المداخل المتوقع أن تهاجمها الشرطة.

وردد المعتصمون في الميدان هتافات مناهضة للشرطة والقوات المسلحة وأخرى تطالب المعتصمين بالثبات.

وفي ميدان نهضة مصر، وصلت تعزيزات أمنية إلى مديرية أمن الجيزة القريبة من الميدان الذي يعتصم به مؤيدو مرسي منذ 43 يوما، فيما أغلقت قوات الأمن المركزي (التابعة للشرطة) جميع مداخل ومخارج الميدان بالأسلاك الشائكة.

وانتشر عدد كبير من سيارات الإطفاء والإسعاف في محيط الميدان، بحسب مراسل الأناضول.

وشوهدت مدرعات تابعة للأمن المركزي أعلى جسر ثروت المؤدي إلى ميدان نهضة مصر، الذي غادرته أعداد كبيرة النساء والأطفال  بعد وصول التعزيزات الأمنية.

واعتلى بعض رجال الأمن أسطح مديرية امن الجيزة والمباني التابعة لها،  ووضعوا العديد من الأجولة المعبئة بالرمال فوق الأسطح، كما أزال رجال شرطة أسلاكا شائكة كانت موضوعة أمام مبنى مديرية أمن الجيزة.

وكان مصدر أمني مطلع بوزارة الداخلية قد قال في تصريحات سابقة للأناضول أمس إن رفع درجة الاستعدادات في محيط ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر يأتي لاحتمالية فض الاعتصامين خلال الساعات القادمة.

وقال المصدر ذاته إن "التعليمات التي صدرت لقوات الأمن برفع درجة الاستعداد والتأهب جاءت لاحتمال اتخاذ قرار بفض الاعتصامين وبالتالي تكون القوات مستعدة للقيام بعملية الفض" .

وكثف أنصار الرئيس المصري المقال محمد مرسي من إجراءات تأمين مقري اعتصامهم برابعة العدوية ونهضة مصر منذ الليلة الماضية على خلفية أنباء عن اعتزام قوات الشرطة فض الاعتصام بالقوة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان