رئيس التحرير: عادل صبري 03:42 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عروض فنية ورفع أعلام في احتفالات الإسماعيلية والسويس بـ"نصر أكتوبر"

عروض فنية ورفع أعلام في احتفالات الإسماعيلية والسويس بـنصر أكتوبر

أخبار مصر

استعدادات محافظة السويس لاحتفالات نصر أكتوبر

عروض فنية ورفع أعلام في احتفالات الإسماعيلية والسويس بـ"نصر أكتوبر"

ولاء وحيد 01 أكتوبر 2015 18:45

أعلنت محافظتا الإسماعيلية والسويس بدء استعدادتهما لاحتفالات نصر السادس من أكتوبر، بإقامة ندوات واحتفالات فنية وثقافية ورفع الأعلام على المنشآت الحكومية والمؤسسات العامة.

 

وقال اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، في تصريحاتٍ له، مساء الخميس، إنَّ الاحتفالات من المقرر أن تستمر فعالياتها على مدى الشهر، بدءًا من الأحد النقبل، حيث يقام مهرجان الإسماعيليه الأول للسمسمية لمدة يومين، ويقام حفل الافتتاح للمهرجان على مسرح قصر الثقافة.

 

وأضاف أنَّ فعاليات الاحتفالات تتضمن أيضًا إقامة حفل فني تشارك به الفرقة الفنية من محافظات القناة، وإجراء لقاءات تلفزيونية مع قدامى القيادات العسكرية والخبراء الاستراتيجيين وممثلي هيئة قناة السويس وعدد من أبطال المقاومة الشعبية والمحاربين القدماء، بمشاركة قصور الثقافة ووزارة الشباب والرياضة وجامعة قناة السويس والقوات المسلحة والشرطة وهيئة قناة السويس وكافة فئات المجتمع .

 

أمَّا في محافظة السويس، عقدت اللجنة العليا للاحتفالات، برئاسة المحافظ اللواء العربى السروي اليوم اجتماعا؛ لبحث الاستعداد لنصر أكتوبر والعيد القومي الثاني والأربعين للمحافظة في 24 أكتوبر.

 

ومن المنتظر بدء الاحتفالات بإيقاد شعلة ووضع أكاليل الزهور على الجندي المجهول، وإقامة شعائر صلاة الجمعة بأحد مساجد السويس، بالإضافة لإقامة مجموعة أعمال فنية من فرق الفنون الشعبية والموسيقى العربية من قصر ثقافة السويس، بمشاركة من فرق الفنون الشعبية من محافظات الإسماعيلية والشرقية وشمال سيناء، وفرقة الموسيقى العربية من محافظة بورسعيد.

 

ويتم تنظيم ندوات تثقيفية وأمسيات شعرية ومسابقات عن انتصارات السويس في 24 أكتوبر، بالإضافة إلى تقديم عروض رياضية لطلائع الشباب والرياضة ومديرية التربية والتعليم وموكب عربات الزهور والموسيقى العسكرية وتكريم رموز المقاومة الشعبية.

 

وناشد السروي أهالي المحافظة بالمشاركة برفع الأعلام على المنازل، وكلَّف المديريات والأحياء والمصالح الحكومية والشركات والهيئات برفع الاعلام أعلى المنشآت؛ تعبيرًا عن الفرحة بالانتصارات.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان