رئيس التحرير: عادل صبري 06:54 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

محافظ الإسكندرية لـ"نائب رئيس شركة الصرف": فشلتم في الاختبار

محافظ الإسكندرية لـنائب رئيس شركة الصرف: فشلتم في الاختبار

أخبار مصر

المسيري

بعد غرق عروس البحر..

محافظ الإسكندرية لـ"نائب رئيس شركة الصرف": فشلتم في الاختبار

رانيا حلمي 01 أكتوبر 2015 16:48

قال هاني المسيري محافظ الإسكندرية إنَّ المحافظة الإسكندرية لم تشهد تطويرًا منذ 15 عامًا، لافتًا إلى أنَّ ما جرى فيها لا يتخطى إصلاحات بسيطة في الصرف الصحي أو الطرق والكباري.

 

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي، عقده الخميس، بديوان عام المحافظة؛ لمناقشة استعدادات المحافظة لمواجهة موسم الشتاء، بحضور عدد من القيادات التنفيذية للمحافظة، متحدثًا عن الأزمة التي مرَّت بها المحافظة جرَّاء هطول الأمطار في الشوارع وتركزها بكثافة، إنَّ المحافظة كانت على علم بوجود "نوَّة وسقوط أمطار" إلا أنَّ الكميات المتساقطة لم تكن متوقعة.

 

وأوضح أنَّه طالب رئيس الجامعة بتشكيل لجنة عاجلة من كلية الهندسة لمعاينة المناطق التي تتراكم فيها المياه بكثافة، مشيرًا إلى أنَّ هذه اللجنة ستكون مكلفة بتنظيف "الشنايش" على أن تنتهي من عملها خلال عشرة أيام، يتم بعد ذلك رفع تقرير لمجلس الوزراء لدعم إمكانيات المحافظة.

 

من جانبه، قال المهندس محمد سعيد نشأت نائب رئيس شركة الصرف الصحي بالمحافظة: "النوة جاءت مبكرة، والشركة أجرت أعمال شفط المياه من الأنفاق والكباري والمناطق التي شهدت كثافة عالية في المياه المتراكمة كمنطقة رشدي".

 

وذكر: "النوة جاءت بكمية مياه كبيرة وغير متوقعة، وهذا هو أول اختبار للشركة"، فرد عليه المحافظ أنَّ الشركة فشلت في مواجهة الاختبار، مطالبًا بتوضيح الإمكانات الحقيقية للشركة كي يتم دعمها لعدم تكرار الأزمة.

 

وصرَّح المحافظ: "الجميع يشير إلى فترة تولي اللواء عبد السلام المحجوب وما مرَّ بها من إنجازات، هذه الفترة كان تعداد سكان الإسكندرية مليونين ونصف المليون، الآن المحافظة أصبح تعدادها خمسة ملايين نسمة وثلاثة ملايين زائر في فصل الصيف".

 

وأكد أنَّ المحافظة تحتاج إلى مليار جنيه لإصلاح محاور المرور الموجودة إلا أنَّ الدولة لها أولويات، مشيرًا إلى أنَّ الإسكندرية تمر بمرحلة انتقالية لا يمكن فيها المطالبة بإصلاحات فورية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان