رئيس التحرير: عادل صبري 11:28 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

معتصمو "رابعة" و"النهضة" يكثفون تأمينهم خشية الفض

معتصمو رابعة والنهضة يكثفون تأمينهم خشية الفض

أخبار مصر

تأمين اعتصام رابعة - ارشيفية

معتصمو "رابعة" و"النهضة" يكثفون تأمينهم خشية الفض

الأناضول 14 أغسطس 2013 03:30

كثف أنصار الرئيس المقال محمد مرسي من إجراءات تأمين مقري اعتصامهم بميداني رابعة العدوية ونهضة مصر في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء على خلفية أنباء ترددت عن اعتزام قوات الشرطة فض الاعتصام بالقوة.

وترددت أنباء مساء الثلاثاء عن اعتزام قوات الشرطة التدخل لفض اعتصام رابعة العدوية، الذي بدأ قبل 48 يوما للمطالبة بعودة مرسي إلى منصبه ، بالقوة، وهي الأنباء التي تتردد بشكل يومي منذ يوم الأحد الماضي عقب انتهاء عيد الفطر المبارك.

و عززت اللجان الشعبية التي شكلها المعتصمون لتأمين الميدانين من تواجد أفرادها عند مداخل الاعتصامين، فيما تسود حالة استنفار بين المعتصمين.

وأثارت سيارتي شرطة تطوفان بالشوارع القريبة من مدخل اعتصام رابعة العدوية من جهة طريق النصر، حالة من الاستنفار لدى المعتصمين، رغم انسحاب كمين للشرطة كان يقف أمام نادي السكة الحديد الرياضي القريب من مدخل طريق النصر.


ويضم التحالف قوى وأحزاب إسلامية مؤيدة لمرسي في مقدمتها جماعة الإخوان المسلمين وحزبها "الحرية والعدالة".

وعلى صعيد متصل، أعلن المستشفى الميداني بميدان رابعة العدوية حالة الطوارئ تحسبا لفض الاعتصام، واستدعى عبر المنصة اطباء جراحة من مختلف التخصصات ومتطوعي، كما استلم القائمون على المستشفى مقر المركز الإعلامي وتم تجهيزه لضمه إلى قاعات المستشفى.
في الوقت نفسه، رفض "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" ما وصفها بـ"التهديدات المستمرة" بفض اعتصامي ميداني رابعة العدوية (  ونهضة مصر .

وقال أحمد عارف المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين في كلمة له من على منصة رابعة العدوية مساء الثلاثاء "كل يوم نهدد بفض الاعتصام باستخدام قوات الأمن المركزي وسيارات الإسعاف ونحن نؤكد أن المعتصمين لا يرهبهم هذه التهديدات ولن ينشغلوا عن الهدف الأساسي في إسقاط الانقلاب".

وأضاف عارف "التهديد المستمر بفض  الاعتصامات السلميه عمل إرهابي وسنستمر في الاعتصام إزائه بكل سلمية لأن الشعب المصري لا يهدد ولا يهان".

وشدد عارف على أن هناك توافدا على ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر رغم التهديدات بفض الاعتصامين، كما وجه الشكر لوفود من الصحفيين والمنظمات الحقوقية قال إنها تواجدت منذ قليل عند مداخل ومخارج الميدان.

وفي ميدان نهضة مصر، الذي يعتصم به أنصار مرسي منذ 43 يوما، كثف المعتصمون من إجراءات تأمين مداخل ومخارج الميدان، مع غياب أي تواجد استثنائي لقوات الأمن في محيط الميدان.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان