رئيس التحرير: عادل صبري 03:08 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

محافظو الأقصر وقنا وسوهاج في مؤتمر عن مشاركة المرأة في الانتخابات

محافظو الأقصر وقنا وسوهاج في مؤتمر عن مشاركة المرأة في الانتخابات

أخبار مصر

جانب من المؤتمر

بالصور..

محافظو الأقصر وقنا وسوهاج في مؤتمر عن مشاركة المرأة في الانتخابات

أماني خيري 01 أكتوبر 2015 15:17

عبر محمد بدر محافظ الأقصر، عن استيائه من ضعف مشاركة المرأة الأقصريه في الانتخابات البرلمانية رغم ما أظهرته من قبل من دور كبير فى الاستحقاقات السابقة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي انعقد اليوم الخميس، بقاعة المؤتمرات الكبري بالكرنك، والذي أستهدف الحديث عن المرأة ودورها في الانتخابات البرلمانية وكيفيه مشاركتها، بحضور مسؤولي المجلس القومي للمرأة والطفل ومحافظي وهاج وقنا.

 

وأكد بدر على أهمية دور المرأة فى توعية فئات المجتمع فى كل موقع تعمل به، مطالبا إياها باقتحام المعركة والمشاركة بقوة للحصول على نسبة 50 ٪ وهى النسبة التى تستحقها.

 

ومن جانبه، أشار اللواء عبدالحميد للهجان محافظ قنا إلى أن دور المرأة القناوية البارز فى التنمية والعملية السياسية ظهر بصورة واضحة فى الاستحقاقات السابقة ويعد نموذجا للمشاركة.

 

وشدد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، على أن الصعيد وخاصة المرأة، عانى ظلما وتهميشا كبيرا مما جعل التحديات كبيرة فى مواجهة مشكلات تعليم المرأة والتسرب من التعليم والزواج المبكر وغيرها، مشيرا إلى أن المرأة شريك كامل له كافة الحقوق وعليه كافة الواجبات.

 

ولفت محافظ سوهاج إلى أن أول انتخابات برلمانية في تونس حققت المرأة خلالها 26 ٪ من عدد الأعضاء ولذلك يجب وضع المرأة المصرية على رأس قوائم الاحزاب والتحالفات السياسية.


 

أقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان