رئيس التحرير: عادل صبري 07:48 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الإخوان" و"النور" يعلنان عدم خوض انتخابات "المحامين"

الإخوان والنور يعلنان عدم خوض انتخابات المحامين

أخبار مصر

سامح عاشور أثناء انتخابات نقابة المحامين السابقة

"الإخوان" و"النور" يعلنان عدم خوض انتخابات "المحامين"

وكالات - الأناضول 01 أكتوبر 2015 11:48

أعلن محامون إسلاميون مؤيدون ومعارضون للسلطات المصرية، عدم خوض انتخابات مجلس نقابة المحامين، التي تعتبر من أقدم النقابات المهنية بمصر، والمقرر أن تجري في نوفمبرالمقبل، بحسب بيان وتصريحات. 

وبدأ يوم الاثنين الماضي سباق الفوز بمنصب النقيب وعضوية مجلس نقابة المحامين (54 عضوا)، مع بدء تلقي طلبات المرشحين للانتخابات، حيث يستمر باب الترشح مفتوحًا حتى ٤ أكتوبرالجاري، وتجري الانتخابات في 8 نوفمبرالمقبل.

وبحسب بيان، لحزب النور، صدر اليوم الخميس، "أعلن محامو حزب النور، عدم خوضهم انتخابات نقابة المحامين المقبلة".

ودعا محامو حزب النور المؤيد للسلطات المصرية، بحسب البيان ذاته، "جموع المحامين إلى المشاركة في الانتخابات؛ لاختيار أفضل العناصر القادرة على قيادة النقابة في الفترة المقبلة".

في المقابل، أوضح مصدر مسؤول بلجنة المحامين بجماعة "الإخوان"، أن "قرار محامي الجماعة هو مقاطعة العملية الانتخابية برمتها تصويتا ومشاركة ودعما للمرشحين".   

وقال المصدر ذاته موضحا الأسباب "مقاطعة الانتخابات ليس لها علاقة بدور محامي الجماعة في خدمة جموع المحامين والدفاع عن حقوقهم الضائعة، وإنما المقاطعة هي رسالة منّا ضد انتهاك حقوق المحامين، بجانب كثرة القضايا المتهم فيها قيادات وكوادر وأنصار الجماعة منذ أكثر من عامين".

وفي تصريح مقتضب، قال محمد طوسون أحد القيادات النقابية البارزة المحسوبة على جماعة "الإخوان": "قرارنا هو عدم خوض انتخابات مجلس نقابة المحامين وهذه أول مرة لا نشارك في الانتخابات بشكل كامل منذ ثمانيات القرن الماضي".


 


 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان