رئيس التحرير: عادل صبري 02:31 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصر ترفض الممارسات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية

مصر ترفض الممارسات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية

أخبار مصر

هشام بدر، مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون متعددة الأطراف والأمن الدولي

مصر ترفض الممارسات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية

وكالات- الأناضول 01 أكتوبر 2015 10:43

أعلنت وزارة الخارجية، رفضها للممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لافتة أن "تلك الممارسات ستجر المنطقة الملتهبة إلى مزيد من أجواء المواجهة وعدم الاستقرار".

وأشارت الخارجية، اليوم الخميس، أن هشام بدر، مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون متعددة الأطراف والأمن الدولي، أكد خلال اجتماع عقدته اللجنة السداسية الوزارية المعنية بفلسطين، التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي أمس الأول الثلاثاء، بنيويورك، "أن إسرائيل منذ رفضت المبادرة العربية للسلام عام 2002، وهي تتمادي في ممارساتها المخالفة للقانون الدولي".
 

وأضاف بدر أن "المبادرة التي أجمعت عليها الدول العربية كافة ولحقت بها الدول الإسلامية، كانت توصّف الطريق الصحيح لوضع نهاية أبدية للصراع وتهيئ الأوضاع لإقامة علاقات طبيعية بين هذه الدول ودولة إسرائيل بما يعود على المنطقة بالخير والفائدة".
 

وتابع البيان "إسرائيل لم ترد سوى بتحركات من شأنها تغيير الأوضاع على الأرض، بما يتضمن محاولات لتغيير الوضع الهيكلي والتاريخي للحرم الشريف، وهو ما يمكن أن يجرنا جميعًا ويجر المنطقة الملتهبة إلى مزيد من أجواء المواجهة وعدم الاستقرار".
 

وأشارت الخارجية المصرية أن اللجنة، التي تشارك مصر في أعمالها، رفعت تقرير إلى الاجتماع التنسيقي السنوي للمجموعة الذي يعقد اليوم بنيويورك، حيث تضمن التقرير توصيات باتخاذ التدابير اللازمة لحظر دخول أي منتجات من المستوطنات الإسرائيلية إلى أسواق دول أعضاء المنظمة، إضافة إلى إدانة كافة التدابير والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك الاستيطان والمحاولات الإسرائيلية لتغيير الطابع الهيكلي والتاريخي للقدس الشريف.
 

وأكد ممثلو اللجنة الرباعية، أمس الأربعاء، "التزامهم الثابت بتحقيق حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية، بما يلبي الاحتياجات الأمنية الإسرائيلية والتطلعات الفلسطينية لإقامة الدولة والسيادة، وينهي الاحتلال الذي بدأ عام 1967، ويعمل على حل جميع قضايا الوضع الدائم من أجل إنهاء الصراع".
 

وللمرة الأولي انضم إلى اجتماع الرباعية،الذي عقد بمقر المنظمة الدولية بنيويورك، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة، وزراء خارجية مصر "سامح شكري، والأردن "ناصر جودة"، والسعودية "عادل الجبير"، والأمين العام لجامعة الدول العربية "نبيل العربي".
 

ومنذ أسبوعين، تقتحم القوات الإسرائيلية يوميًا المسجد الأقصى، وتشتبك مع المصلين فيه، وتطلق قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والرصاص المطاطي عليهم، ما يسفر عن سقوط عشرات الإصابات بين الفلسطينيين.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان