رئيس التحرير: عادل صبري 07:53 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| مدير شرطة النقل يتفقد الخدمات الأمنية بـ 11 محطة مترو

بالصور| مدير شرطة النقل يتفقد الخدمات الأمنية بـ 11 محطة مترو

أخبار مصر

مدير شرطة النقل فى المترو

ويوجِّه بـ"حفظ المرفق"..

بالصور| مدير شرطة النقل يتفقد الخدمات الأمنية بـ 11 محطة مترو

احمد عطية 30 سبتمبر 2015 15:11

فاجئ اللواء محمد يوسف مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، الأربعاء، الخدمات الأمنية المعينة على محطات مترو منشية الصدر وغمرة والشهداء والسادات والعتبة وباب الشعرية وميدان الجيش وعبده باشا والعباسية وجامعة القاهرة وكلية الزراعة؛ لمتابعة الحالة الأمنية بالمحطات في ثالث أيام العام الدراسي الجديد.

 

وأجرى يوسف جولة مرورية على الخدمات الأمنية المعينة بالمحطات، وحرص على متابعة مدى انتظام الضباط والأفراد المعينين لتأمين محطات المترو ومدى تفعيل وتطبيق خطة الإدارة التي تمَّ وضعها لتأمين كافة محطات مترو الأنفاق في بداية العام الدراسي الجديد .

 

ووجَّه مدير شرطة النقل بنشر أفراد من الشرطة داخل القطارات، بما فيها عربات السيدات، على أن يكون المنتشرون بعربات السيدات من الشرطة النسائية، ونشر أفراد الشرطة على الأرصفة وفي مداخل المحطات وعند شبابيك التذاكر وغرفة التحكم والمراقبة، بالإضافة إلى مراقبة القطارات بواسطة كاميرات مترو الأنفاق، كما تشمل الخطة تمشيط المترو بشكل مستمر على مدى اليوم الكامل.

 

وتفقد مدير شرطة النقل الخدمات الأمنية بالمحافظات، وأشرف على مدى التزامها بفحص الحقائب وضبط الخارجين عن القانون وضبط المخالفات والظواهر السلبية والقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين والمتسولين.بمحطات المترو .

 

وخلال الجولة، التقى يوسف بعض جمهور الركاب داخل قطار المترو، وسأل بعض المواطنين عن مدى التواجد الشرطي داخل المحطات والقطارات ومدى الاستجابة السريعة للشرطة في حالة حدوث مكروه، فأكدوا  أنَّ الشرطة دائمة التواجد وبصورة مكثفة داخل المحطات وقطارات المترو .

 

وأكد يوسف أنَّ أمن وسلامة المواطنين هما الهدف الأول الذي يجب الحفاظ عليه من خلال تكثيف الخدمات الأمنية وتأمين حركة عبور  المواطنين من جمهور الركاب ما بين المحطات وتوفير سبل الراحة لهم ، مشدِّدًا على أنَّ مرفق المترو يعد من المشروعات العملاقة التي تخدم المواطن، ما يفرض ضرورة الحفاظ على هذا المرفق وصيانته دائمًا.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان