رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

النيابة الإدارية تحفظ التحقيقات في قضية "طالبة الصفر"

النيابة الإدارية تحفظ التحقيقات في قضية طالبة الصفر

أخبار مصر

الطالبة مريم ملاك صحابة "صفر الثانوية العامة"

النيابة الإدارية تحفظ التحقيقات في قضية "طالبة الصفر"

وكالات 30 سبتمبر 2015 13:30

أسدلت هيئة النيابة الإدارية، الستار، على قضية الطالبة مريم ملاك، "صاحبة صفر الثانوية العامة"، وأمر المستشار سامح كمال، رئيس هيئة النيابة الإدارية، الأربعاء، بحفظ التحقيقات في القضية، بعد ثبوت عدم صحة إدعاءاتها.

كانت الطالبة مريم قدمت بلاغا اتهمت فيه وزارة التربية والتعليم باستبدال أوراق الإجابات الخاصة بها، وكشف تقرير لمصلحة الطب الشرعي أن الخطوط الواردة بأوراق إجابات الامتحانات الخاصة بها تتطابق تماما مع خط يدها، وتحفظت النيابة على البلاغ.

لكن الطالبة تقدمت ببلاغ آخر وأمر النائب العام المساعد والقائم بأعمال النائب العام علي عمران نيابة استئناف أسيوط بفحص التظلم المقدم منها.

وكانت النيابة قررت إجراء استكتاب للطالبة ومضاهاة الخط الوارد بكراسات الإجابه المتحفظ عليها وإرفاق مستندات أخرى بخط الطالبة، منها أوراق امتحانها عن باقي المواد التي لم تطعن عليها والتي أقرت بانها محررة بخط يدها.

وقالت النيابة، في بيان له اليوم، إنه بعد مضاهاة خط الطالبة بالأوراق المتحفظ عليها "تبين أنهما يتفقان في كامل أركان الدراسة الفنية شاملة خواص الشكل والحركة والفراغ والمتمثلة في المستوى الخطي والإسلوب الكتابي العام المتمثل في حجم الأحرف والمقاطع والألفاظ المتناظرة والمسافات التي تفصل بينها وأوضاعها بالنسبة لبعضها البعض".


 


 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان