رئيس التحرير: عادل صبري 04:29 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الوزير: بدء وصول ماكينات حفر أنفاق قناة السويس من ألمانيا

الوزير: بدء وصول ماكينات حفر أنفاق قناة السويس من ألمانيا

نهال عبد الرءوف 30 سبتمبر 2015 10:54

قال اللواء كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن مكن حفر الأنفاق الألماني بدأ بالفعل في الوصول تمهيدا لبدء الحفر الفعلي للأنفاق التى ستمر عبر قناة السويس بكل من الإسماعيلية وبورسعيد فى ديسمبر المقبل.

وأضاف الوزير - خلال تصريحات صحفية - أن 12 جرارا وصلوا بالفعل للعمل في الأنفاق التي يتم تنفيذها بمدينتى الإسماعيلية وبورسعيد، مشيرا إلى أن العمل مستمر حاليا بحفر ومداخل ومخارج الأنفاق.

ولفت إلى أنه فيما يتعلق مشروع حفر قناة جانبية بطول 9 كيلو بميناء شرق التفريعة ببورسعيد، فقد بدأ بالفعل العمل الإدارى بالمشروع من أجل التجهيز لبدء العمل الفنى استعدادا لإطلاق المشروع خلال شهر على الأكثر.

وأوضح أن المشروع يهدف إلى حفر قناة جانبية في مواجهة رصيف محطة حاويات شرق التفريعة وتديره شركة ميرسك العالمية بنظام BOT؛ للحد من تكدس دخول السفن للمجرى الملاحى بالقناة والميناء.

وتابع أنه سيتم الإعلان عن افتتاح مشروعات للطرق والكبارى من أحد النوادي التى تنفذها الهيئة الهندسية بالقاهرة الجديدة، وذلك بالتزامن مع احتفالات انتصارات أكتوبر.

وعن مدينة الإسماعيلية الجديدة، أعلن رئيس الهيئة الهندسية أن النادى الذى تم إنشاؤه بمدينة الإسماعيلية الجديدة الواقعة شرق قناة السويس جاهز لافتتاحه فى منتصف أكتوبر المقبل.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان