رئيس التحرير: عادل صبري 11:22 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الري من الإسماعيلية: بدء التشغيل التجريبي لقرية الأمل بـ"نهاية أكتوبر"

وزير الري من الإسماعيلية: بدء التشغيل التجريبي لقرية الأمل بـنهاية أكتوبر

أخبار مصر

الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري

وزير الري من الإسماعيلية: بدء التشغيل التجريبي لقرية الأمل بـ"نهاية أكتوبر"

نهال عبد الرءوف وولاء وحيد 29 سبتمبر 2015 17:50

قال الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري إنَّه في نهاية شهر أكتوبر المقبل سيتم التشغيل التجريبي لقرية الأمل شرق قناة السويس، التي تقع على مساحة 3000 فدان، وهي باكورة مشروع مليون ونصف مليون فدان، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأضاف، خلال جولته التفقدية بمحافظة الإسماعيلية، الثلاثاء، أنَّ آخر اجتماع لمجلس الوزراء شهد التنسيق بين جميع الوزارات المعنية لتقسيم العمل في إقامة القرية، لافتًا إلى أنَّ دور وزارة الري يتمثل في توفير الموارد المائية، مشيرًا إلى تطهير الترع المغذية وتوفير ثلاث محطات رفع لتغذية الترعة بالمياه أثناء فترة النوبات بالإضافة إلى 72 حوض مياه بتكلفة 93 مليون جنيه.

 

وأوضح أنَّ الأحواض بدأ تنفيذها في منتصف شهر أغسطس الماضي، وسيتم الانتهاء منها في آخر أكتوبر المقبل، منوِّهًا بأنَّ كل حوض يخدم 20 فدانًا ويشترك فيه خمسة مزارعين، مشيرًا إلى أنَّه من المنتظر الانتهاء من أعمال "سحارة سرابيوم" المارة اسفل المجرى الجديد بقناة السويس في نهاية العام الجاري، لافتًا إلى أنَّ السحارة التي تغذِّي مشروع التنمية الزراعية بشرق قناة السويس بالكامل تواجه في تنفيذ أعمالها صعوبةً بسبب ظروف العمل وجارٍ الانتهاء من أعمالها .

 

من جهته، وافق اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية على تخصيص قطعة أرض لإقامة نقطة شرطة تخدم قرية الأمل، لافتًا إلى رفع درجة الاستعداد القصوى للتشغيل التجريبي للمشروع في غضون شهر أكتوبر وفقًا لتوجيهات مجلس الوزراء.

 

وأشار إلى أنَّ 15 اكتوبر المقبل هو الموعد النهائي أمام الفائزين بقرعة قرية الأمل لسداد 20% من قيمة الأرض الزراعية وإنهاء إجراءات تسليم الأراضي.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان