رئيس التحرير: عادل صبري 07:34 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تعرف على خطة "الداخلية" لتأمين الانتخابات البرلمانية

تعرف على خطة الداخلية لتأمين الانتخابات البرلمانية

أخبار مصر

اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية

تعرف على خطة "الداخلية" لتأمين الانتخابات البرلمانية

متابعات 29 سبتمبر 2015 16:25

قال اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، إن أجهزة الوزارة سوف تواجه أي محاولة للمساس بالعملية الانتخابية بمنتهى الحزم فى إطار القانون، مؤكدًا أن سيتم إنشاء غرفة عمليات مركزية، وربطها بغرف العمليات بكافة قطاعات الوزارة لتلقي المعلومات واتخاذ القرارات.

وأضاف الوزير خلال الاجتماع الذي عقده، مساء اليوم الثلاثاء، مع مساعديه، ومديري الأمن المعنيين، للوقوف على خطة تأمين المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية المقبلة أن الوزارة ستقوم بتأمين مُجريات العملية الانتخابية بمختلف مراحلها، إضافة إلى توفير المناخ الآمن للمواطنين خلال الإدلاء بأصواتهم بحريةً كاملة.

وشدد عبدالغفار على عملية التيسير على المواطنين، وحسن معاملتهم، وتقديم المعاونة اللازمة لكبار السن، وذوى الاحتياجات الخاصة، موضحًا أن دور رجال الشرطة يقتصر على التأمين الخارجي للمراكز، والمقار الانتخابية، وعدم التدخل في مسار العملية الانتخابية، أو التدخل في فعالياتها بأى شكل من الأشكال، أو التواجد داخل المقار واللجان الانتخابية إلا بناءً على طلب من عضو الهيئة القضائية، رئيس اللجنة المختصة.

ووجه وزير الداخلية بتكليف ضباط وضابطات قطاع حقوق الإنسان بالوزارة بالتنسيق مع مديريات الأمن للمرور على المقار الانتخابية من الخارج لرصد أي شكاوى تتعلق بحقوق الإنسان.

كما شدد على جاهزية القوات لمواجهة أي مواقف أمنية طارئة وإحكام الرقابة على الطرق المؤدية إلى مقار اللجان من خلال عدد من الدوائر الأمنية، ودعم الخدمات الأمنية بالمناطق المحيطة بمقار اللجان بتشكيلات ومجموعات سريعة الحركة من قوات الأمن المركزي وعناصر البحث الجنائي.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان