رئيس التحرير: عادل صبري 11:24 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

حزب الدستور يندد باختفاء "الماصوني" القسري

حزب الدستور يندد باختفاء الماصوني القسري

أخبار مصر

مصطفى الماصوني

حزب الدستور يندد باختفاء "الماصوني" القسري

ولاء وحيد 29 سبتمبر 2015 08:24

استنكر حزب الدستور  اختفاء شاب في العقد الثاني من العمر بعد "إلقاء القبض" عليه بالقاهرة منذ ثلاثة أشهر .

 

و قال الحزب في بيان رسمي له  : " مصطفى محمود أحمد أحمد الماصوني - 26 عام - اختفى فجأة في 26 يونيو الماضي أثناء ذهابه لشراء طعام لعدد من أصدقائه" .

 

و أضاف البيان : " زملاؤه بالشركة التي يعمل بها أخبروا أسرته انهم تلقوا اتصالا من  جهاز الأمن الوطني للتأكد من أنه يعمل بالشركة و أنه محتجز لدى الجهاز  و يتم عمل تحريات عنه".

 

و تابع :" أسرة مصطفى حاولت  بكل السبل الوصول إليه وكان الرد في كل مرة أنها مجرد تحريات وسيتم الإفراج عنه قريباً  .. المختفي كان محتجزاً بمقر أمن الدولة بلاظوغلي وعقب عيد الفطر  انقطعت الاخبار عنه تماما واختفى ولم يعد أحد يعرف أين هو".

 

وجاء في البيان : "اليوم يكون قد مر أكثر من 3 أشهر  منذ القبض عليه ولا يوجد أية بيانات عنه في مشرحة أو سجن أو محضر نيابة ولم يتم توجيه اي تهمة له و في نفس الوقت لا أحد يعرف أين هو".

 

واختتم الحزب بيانه :" الاخفاء القسري جريمة بموجب الدستور والقانون فعدا حالات التلبس لا يجوز القبض على أحد أو تفتيشه أو حبسه أو تقييد حريته بأي قيد إلا بأمر قضائي مسبب يستلزمه التحقيق"، مطالبا بالافراج عن الشاب الذي لم يقدم للمحاكمة حتى الآن

اقرأ ايضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان