رئيس التحرير: عادل صبري 04:02 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الآثار من الأقصر: لن نعبث بـ"توت عنخ آمون"

وزير الآثار من الأقصر: لن نعبث بـتوت عنخ آمون

أخبار مصر

جانب من الجولة

وزير الآثار من الأقصر: لن نعبث بـ"توت عنخ آمون"

أماني خيري 28 سبتمبر 2015 19:11

قال وزير الآثار، الدكتور ممدوح الدماطي، أن زيارته إلى محافظة الأقصر، جاءت من أجل وضع خطة عمل سيتم من خلالها استخدام أجهزة متطورة للكشف عن الامتداد الجديد لمقبرة نفرتاري والتي كشف عن وجودها عالم مصريات بريطاني نيكولاس رفيز، خلف مقبرة توت عنخ أمون بمعبد وادي الملوك بالبر الغربي.

 

وأكد، في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أنه لن يتم العبث بالمقبرة، دون التأكد بنسبة 100 % أن هناك كشف أثري جديد مشيرا إلى أنه يتوقع بنسبة كبيرة أنه سيكون هناك كشف جديد بعد الانتهاء من إجراءات الحصول علي التصريحات اللازمة.

 

وأضاف "الدماطي"، أنه بالنسبة لأعمال الحفر بمعبد وادي الملوك، فإنه تم رفع ألف كيو متر مكعب من الرمال حتي الأن بالموقع، وعثر علي قطعتين "أوستراكا"، من الحجر الجيري عليها بعض النقوش خلال عمليات الحفر.

 

يذكر أن عالم المصريات البريطاني نيكولاس ريفز، قد أشار إلي أنه قام بتحليل صور بالغة الدقة لمقبرة توت عنخ أمون، كشفت عن وجود ممرين سريين غير معروفين من قبل داخل المقبرة ربما يقودان إلى غرفة دفن الملكة نفرتيتي.

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان