رئيس التحرير: عادل صبري 03:29 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

السيسي: حرية الإعلام في مصر غير مسبوقة.. ولم نحاسب صحفي على رأيه

السيسي: حرية الإعلام في مصر غير مسبوقة.. ولم نحاسب صحفي على رأيه

أخبار مصر

الرئيس عبدالفتاح السيسي

السيسي: حرية الإعلام في مصر غير مسبوقة.. ولم نحاسب صحفي على رأيه

وكالات 28 سبتمبر 2015 18:14

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن حرية الصحافة والإعلام فى مصر غير مسبوقة، قائلًا: "لا يوجد حجر على الآراء خلال توليتي السلطة ولم نحاسب أي صحفي أو غيره على رأيه".

 

وأضاف السيسي، خلال حواره لشبكة تليفزيون "CNN" على هامش مشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة حول التنمية المستدامة بنيويورك، أن خطر تنظيم "داعش" الإرهابي على الدولة المصرية يتمثل في انتشار الفكر المتطرف، مشيرًا إلى أن مصر تبذل كل الجهد للتغلب على هذه الظاهرة بالتعامل الأمني وتعديل الخطاب الديني.

وعن الحرب على تنظيم "داعش" قال الرئيس: "الحرب ستستمر لعدة سنوات ومصر موجودة فى التحالف الدولي للحرب على "داعش" في العراق وسوريا ونبذل أقصى جهدنا على أراضينا هذه الأيام".

ورد السيسي على سؤال الأسلحة التي يتم التعامل بها مع تنظيم "داعش"، قائلًا: "أسلحة مكافحة الإرهاب تختلف عن الأسلحة التقليدية ويجب أن تكون شديدة الدقة للتعامل مع العناصر الإرهابية ونحتاج إلى أسلحة متقدمة، والعلاقة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية لن نحصرها على المساعدات العسكرية ولكن العلاقة أكبر من ذلك بكثير، ولسنا محبطين من عدم منح الولايات المتحدة لنا الأسلحة التي نحتاجها حاليًا لمواجهة الإرهاب ولكننا نتفهم الظروف التي تمر بها الولايات المتحدة الأمريكية".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان