رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الخارجية تحذر من تداعيات استمرار مساعي تهويد القدس

الخارجية تحذر من تداعيات استمرار مساعي تهويد القدس

أخبار مصر

هشام بدر، المتحدث باسم الخارجية المصرية

الخارجية تحذر من تداعيات استمرار مساعي تهويد القدس

وكالات - الأناضول 28 سبتمبر 2015 16:41

حذر مساعد وزير الخارجية السفير "هشام بدر"، اليوم الاثنين، من استمرار مساعي تهويد القدس، سواء عن طريق تبديل تكوينها الديمغرافي أو وضعها القانوني، معتبرة أن تلك المساعي ستفرز "تداعيات خطيرة على الأوضاع في المنطقة".

 

جاء ذلك في كلمة ألقاها بدر، خلال الاجتماع الثاني لفريق الاتصال الوزاري، المنبثق عن منظمة التعاون الإسلامي، المعنى بالدفاع عن قضية فلسطين والقدس الشريف، والذي عقد على هامش أعمال الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، لبحث آخر التطورات بالقدس.

 

وطالب مساعد وزير الخارجية خلال الاجتماع، منظمة التعاون الإسلامي والأسرة الدولية، بوقفة قوية، تهدف لوقف "التعديات الإسرائيلية ضد القدس".

وأكد الدبلوماسي ضرورة ضمان "عدم تكرار الاعتداءات الإسرائيلية" (على المسجد الأقصى)، مطالبًا بـ "ضرورة قيام المجتمع الدولي بخطوات تمنع الجانب الإسرائيلي من اتخاذ أي خطوة من شأنها تغيير الأوضاع التاريخية الراهنة أو تقسيم المسجد الأقصى".

وتأتي المطالبات هذه، بعد يومين من تصريحات أدلى بها الرئيس "عبد الفتاح السيسي"، لوكالة "أسوشيتد برس"، خلال زيارته لـ "نيويورك" لحضور اجتماعات الأمم المتحدة، دعا فيها لـ "توسيع معاهدة السلام التي وقعت بين الجانبين المصري والإسرائيلي لتشمل دولا عربية جديدة".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان