رئيس التحرير: عادل صبري 04:50 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

أولياء أمور: ولادنا هايتعلموا على "البلاط".. والمدرسة: العجز فى المدرسين

بالاسماعيلية

أولياء أمور: ولادنا هايتعلموا على "البلاط".. والمدرسة: العجز فى المدرسين

نهال عبد الرءوف 28 سبتمبر 2015 14:50

نظم العشرات من أولياء أمور طلاب مدرسة النيل التجريبية الإعدادية بالإسماعيلية، وقفة داخل مبنى مديرية التربية والتعليم بالمحافظة؛ احتجاجا على عدم وجود مقاعد دراسية للطلاب داخل المدرسة وحصول المدرسة على مبالغ مالية من الأهالي "دون وجه حق".

وسادت حالة من الغضب والاستياء بين أولياء الأمور، وهددوا بالاعتصام أمام مبنى المديرية إذا لم يتم حل مشكلة مدرسة النيل المستمرة منذ نحو 3 سنوات دون جدوى، والتى لم يتم حلها على الرغم من بدء الدراسة اليوم.

وأخذوا يرددون أن أبناءهم يعانون من عدم وجود مقاعد للدراسة ووجود عجز كبير في عدد المدرسين، على الرغم من دفعهم مبالغ مالية كبيرة فهناك من دفع ألف جنيه وآخر 3 آلاف جنيه ولا يعلمون أين تذهب هذه الأموال والوضع لا يتحسن بالمدرسة وإنما هو من سئ إلى اسوأ، على حد قولهم.

من جانبه قال المهندس سرور ابراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية لمصر العربية بأن الكلام عن عدم وجود مقاعد بالمدرسة غير صحيح بالمرة، وهناك مقاعد متوفرة لطلاب المدرسة، إلا أنه كان يوجد عجز بهيئة التدريس بالمدرسة وقمت بتوقيع نشرات المدرسين اليوم وستنتظم الدراسة بالمدرسة من الغد دون أي مشاكل.

وأكد أن الدراسة منتظمة اليوم ولم يتم رصد أي مشاكل وتم توزيع الكتب المدرسية على الطلاب دون التقيد بدفع المصاريف المدرسية، كما أن نسبة حضور الطلاب اليوم وصلت إلى 90%، ونسبة حضور المدرسين 95%، كما سيتم غدا افتتاح مدرسة المرزوقية بمدينة القصاصين والتى تم الانتهاء من إنشائها فى 6 شهور، وفى 10 أكتوبر المقبل سيتم افتتاح المبنى المؤقت للمدرسة الفائقين بالمجمع التعليمى بالإسماعيلية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان