رئيس التحرير: عادل صبري 04:16 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"حماية المنافسة" يوصي بعدم إلزام أولياء الأمور بزي مدرسي محدد

حماية المنافسة يوصي بعدم إلزام أولياء الأمور بزي مدرسي محدد

أخبار مصر

تلاميذ بزي مدرسي موحد

"حماية المنافسة" يوصي بعدم إلزام أولياء الأمور بزي مدرسي محدد

وكالات 28 سبتمبر 2015 09:58

قال جهاز حماية المنافسة، اليوم الإثنين، إنه خاطب وزارة التربية والتعليم لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن قيام بعض المدارس بإلزام أولياء الأمور بزي مدرسي محدد، ما يؤدي إلى الحد من المنافسة بسوق الزي المدرسي ويؤثر سلبا على رفاهية المستهلك.

 

وأوضحت رئيسة الجهاز منى الجرف، في بيان، أنها طالبت وزارة التربية والتعليم بعدم إلزام أولياء الأمور بشراء زي من مكان محدد أو مورد محدد، بل يتم الاكتفاء بتحديد الزي فقط دون التقيد بوضع علامة مميزة أو ألوان متداخلة أو ما شابه ذلك.

 

وأكدت الجرف أن وزارة التربية والتعليم أصدرت عددا من التوجيهات والتعليمات المشددة لجميع الإدارات التعليمية والمدارس الخاصة التابعة لها بشأن عدم بيع الزي داخل المدارس، وشراءه بمعرفة أولياء الأمور دون تدخل من إدارة المدرسة.
 

وأصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات مشددة للإدارات التعليمية المختلفة حول ضرورة التوافق مع أحكام نص المادة رقم 13 من القرار الوزاري رقم 420 لسنة 2014، حيث نصت الفقرتين (ب) و(ج) على عدم تغيير الزي المدرسي إلا بعد مرور خمس سنوات على الأقل وعدم بيع الزي داخل المدرسة.
 

وبدأ العام الدراسي الجديد، اليوم، وسط إجراءات أمنية مشددة استعدادا لاستقبال 18 مليونا و350 ألف طالب وطالبة، وحوالي مليون و500 ألف معلم في 49 ألفا و500 مدرسة على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان