رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الزراعة: 4 أكتوبر بدء توزيع الوجبات المدرسية

الزراعة: 4 أكتوبر بدء توزيع الوجبات المدرسية

أخبار مصر

طلاب المدارس

الزراعة: 4 أكتوبر بدء توزيع الوجبات المدرسية

معاذ رضا 28 سبتمبر 2015 09:50

قال الدكتور سعد اﻷنصاري، مدير مشروع التغذية المدرسية بوزارة الزراعة، إنه من المقرر أن تبدأ عملية توزيع الوجبات المدرسية يوم 4 أكتوبر المقبل.


 

وأوضح الأنصاري لـ"مصر العربية"، أن الوجبات المدرسية تتكون من "فطيرة محشو بالعجوة، إضافة إلى علبة لبن، وبعض التمور"، مشيرًا إلى أن مراحل التغذية الأساسية تبدأ من سن 6 سنوات وحتى 12 سنة.

وأضاف أن الفوائد الغذائية المقدمة فى الفترات الصباحية تشمل 11% من البروتين، و9% كربوهيدرات و12% نشويات، لرفع معدلات التركيز لدى طلاب المدراس.

وحول عمليات تخزين المواد الغذائية، أكّد الأنصاري أنها تخضع إلى مديريات التربية والتعليم، وعمليات التوزيع المقررة التى تضعها الوزارة، إضافة إلى وضع خريطة زمنية لعمليات التوزيع التي لا تستغرق سوى يومين على الأقل.

وتابع أن عمليات التوزيع على المدارس، خاصة بالصعيد، تخضع إلى معيار القرى الأكثر فقرًا.

وعن حالات التسمم، صرح مدير مشروع التغذية المدرسية بوزارة الزراعة، بأنها لا تخضع إلى إشراف وزارة الزراعة، بل وزارة التربية والتعليم وعمليات التخزين المتبعة فى كل مدرسة وفقًا للعوامل الجوية الخاصة بالمحافظة، وطريقة الحفظ.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان