رئيس التحرير: عادل صبري 11:27 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| 28 ألف طالب ينتظمون في 917 مدرسة بالإسماعيلية

بالصور| 28 ألف طالب ينتظمون في 917 مدرسة بالإسماعيلية

نهال عبد الرءوف 28 سبتمبر 2015 09:41

أكد المهندس سرور إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، انتظام الدراسة بأول أيام العام الدراسي الجديد، حيث انتظم 27697 طالبا وطالبة بـ917 مدرسة موزعة على جميع أنحاء المحافظة.

وأضاف سرور - خلال تفقده عددا من المدارس صباح اليوم - أن مدارس المحافظة جمعيها استعدت لاستقبال العام الدراسى الجديد وما زالت أعمال الصيانة تجرى ببعض المدارس القليلة، منوهًا إلى دمج عدد من المدارس فى أخرى كبديل لاستيعاب الطلاب حتى انتهاء الصيانة خلال الشهر المقبل.

وأشار إلى أن مخازن المديرية قد تسلمت 88% من كمية الكتب الدراسية، وتم توزيعها بالكامل على المدارس وبدأ الطلاب فى استلامها منذ أسبوع، ولم يتبق سوى 20% جارٍ استلامها من قطاع الكتب التابع للوزارة بالقاهرة.

وأوضح أنه شدد فى آخر اجتماع بقيادات المديرية ومديرى الإدارات التعليمية، على ضرورة تكثيف جولات مسؤولي المتابعة بالمديرية والإدارات والعمل الميداني، بالإضافة إلى سرعة إنهاء عمليات الصيانة البسيطة بالمدارس، والتى تم تكليف مديري المدارس بمتابعة إنهائها.

وفى محافظة بورسعيد انتظمت الدراسة بجميع مدارس المحافظة، حيث أكد اللواء مجدى نصر الدين محافظ بورسعيد على أن هيئة الأبنية التعليمية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم قد أنهت أعمال الصيانة والتطوير لأكثر من 95% من المدارس، وأن المدارس المتبقية التي يتم فيها أعمال صيانة لا تؤثر بأي حال على انتظام الدراسة بها وجارٍ الانتهاء من أعمال التطوير فيها.

وأضاف المحافظ أنه أصدر تعليماته لمديرية التربية والتعليم بتسليم الكتب الدراسية للطلاب دون التقيد بدفع المصروفات، كما أصدر تعليماته إلى رؤساء الأحياء برفع كافة الإشغالات والاهتمام بالنظافة بمحيط المدارس، وأن هناك مجهودات كبيرة ستقوم بها مديرية أمن بورسعيد لتأمين المدارس وبث الطمأنينة في نفوس الطلاب.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان