رئيس التحرير: عادل صبري 10:33 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

برتوكول بين مصر الخير وجامعة بورسعيد لرعاية 84طالبا

برتوكول بين مصر الخير وجامعة بورسعيد لرعاية 84طالبا

إيمان عبد القادر 13 أغسطس 2013 15:34

وقعت مؤسسة "مصر الخير"، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون مع جامعة بورسعيد لتنفيذ مشروع "ابن السبيل" الذى تبنته المؤسسة، باعتبارها أحد مصارف الشرعية للزكاة.

 

ويتضمن المشروع دفع مصروفات الإقامة للطلبة والطالبات بالمدينة الجامعية، وكذلك المصروفات الجامعية، وتمويل مشروعات تخرج الطلاب المغتربين، بالإضافة إلى دورات تدريبية تؤهل لسوق العمل قبل التخرج، وذلك لمن يبعد محل إقامته عن الجامعة 85 كيلو مترا، ومن الأسر محدودة الدخل .

 

وشهد توقيع البروتوكول عن مؤسسة مصر الخير، العميد مدحت أحمد جمال الدين مدير إدارة المساعدات الإنسانية  بالمؤسسة، وعن جامعة بورسعيد الأستاذ الدكتور عماد عبد الجليل رئيس الجامعة.

 وقال مدير المساعدات إن مشروع ابن السبيل يهدف إلى كفالة الطلاب والطالبات المغتربين في الجامعة، حيث سيتم رعاية 84طالبا وطالبة بدفع مصروفات الإقامة بالمدينة الجامعية لمدة أربعة أشهر وهى تمثل النصف الأول من العام الدراسي بتكلفة إجمالية 25400 جنيه وشهرية 6300 جنيه، وسوف تجدد فى يناير 2014 لتشمل النصف الثانى من العام الدراسى .
وأضاف: "إنه تم ترشيح الطلاب من خلال الجامعة، وبالتعاون مع إدارة رعاية الطلاب للتأكد من استحقاق الطلاب للدعم الذى توفره مؤسسة "مصر الخير" لهم."
وأوضح أنه سبق لمؤسسة مصر الخير توقيع بروتوكولات مع جامعة القاهرة لرعاية 108 طلاب وطالبات منهم 25 طالبة وافدة من جنوب السودان، وجامعة عين شمس لرعاية 150 طالبا وطالبة وجامعة الأزهر الشريف لرعاية 62 طالبا وافدا من دول إفريقية ودول جنوب شرق آسيا وجامعة الإسكندرية لرعاية 144طالبة وجامعة المنوفية لرعاية 188 طالبا وطالبة.
وأشار إلى أنه تم أيضا توقيع بروتوكولات مع جامعات صعيد مصر، حيث تم توقيع برتوكول مع جامعة أسيوط لرعاية 163 طالبا وطالبة وجامعة بنى سويف لرعاية 280 طالبة وجامعة جنوب الوادي بقنا لرعاية 183 طالبا وطالبة وجامعة الفيوم لرعاية 100 طالب وطالبة وجامعة المنيا لرعاية 51 طالبا وطالبة  الحاجة لدعمها.
 
وأكد أن مشاركة مؤسسات المجتمع المدنى ومنها مؤسسة مصر الخير فى مساعدة الطلاب يساهم بشكل كبير فى حرص الطلاب على استكمال دراستهم ومواصلاتهم مشوار التحصيل العلمي لخدمة أنفسهم وبلدهم، معربة عن أملها في استمرار التواصل والتعاون بين مؤسسة مصر الخير وجامعة بورسعيد في مختلف المجالات، خاصة وأن الجامعة بصدد افتتاح كلية طب العام المقبل وتحتاج إلى كثير من التجهيزات والمساعدات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان