رئيس التحرير: عادل صبري 07:23 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

التضامن تفتح باب ترشح الشباب للمشاركة في "مستقبلنا بإيدينا"

التضامن تفتح باب ترشح الشباب للمشاركة في مستقبلنا بإيدينا

أخبار مصر

الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

التضامن تفتح باب ترشح الشباب للمشاركة في "مستقبلنا بإيدينا"

ايمان عبد القادر 27 سبتمبر 2015 09:58

أعلنت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، بدء فعاليات فتح باب الترشح للشباب للاشتراك في برنامج دعم الجمعيات والمؤسسات الأهلية لتمكين الشباب من المشاركة الفعالة في المحليات والعمل العام وذلك بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة التنمية المحلية بالتعاون مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

 

وقالت والي في تصريح صحفي إن باب التقدم للالتحاق بالبرنامج سيستمر حتى يوم الأحد الموافق 4/10 /2015.

 

وتأتي تلك الخطوة تنفيذًا للمرحلة الثانية من مبادرة "مستقبلنا بإيدينا" التي أطلقتها الوزارة من قبل حيث تم تدريب 300 شاب وفتاة على مستوى الجمهورية لتنفيذ البرامج التدريبية للشباب بكافة المحافظات.
 

وتهدف المبادرة إلى بناء الروح الإيجابية لدى الشباب نحو المشاركة الفعالة لبناء مصر الحديثة استعدادًا للانتخابات المحلية وتعبئة المشاركة الشعبية على المستوى المحلي عن طريق إلحاق الشباب التي تتوافر بهم بعض الشروط بالبرنامج التدريبي.


وتتمثل تلك الشروط في: (أن يكون مصري وأن يتراوح السن ما بين 21 إلى 35 عامًا ويكون حاصلًا على مؤهل متوسط على الأقل وأن يكون قادرًا على التواصل والإقناع ولديه معرفة بمشكلات واحتياجات بيئته المحلية ولديه رغبة في حلها).

 

ويلتزم المشارك بتنفيذ ندوة للتوعية بما تعلمه من البرنامج التدريبي لـ 100 مواطن ببيئته المحلية بعد أن يتم برنامجه التدريبي كاملًا دون انقطاع وسيحرم المتدرب من الاستفادة من البرامج التدريبية المقدمة من الوزارات الشريكة في حالة عدم الالتزام.

 

وأكدت الوزيرة أنه سيتم اختيار أفضل المتدربين لتكريمهم واختيارهم لبرامج تدريبية أخرى ولحضور المؤتمر الختامي للبرنامج وأن الوزارة حريصة على تيسير إجراءات التقدم حيث يتم سحب وملئ استمارة المشاركة وتسليمها للوحدة الاجتماعية التابع لها الشاب او الفتاه او من خلال الرابط الإلكتروني  www.moss.gov.eg ومن خلال الرابط الإلكتروني لوزارة الشباب والرياضة ووزارة التنمية المحلية وتسليم الاستمارة للوحدة الاجتماعية أيضًا.

 

اقرأ أيضًا:

التضامن: مضاعفة اللحوم في الوجبات وملابس جديدة بمؤسسات الأيتام

"التضامن": التسجيل في مسابقة التأمينات مستمر خلال إجازة عيد الأضحى

التضامن: صرف 151 مليون جنيه من "تكافل وكرامة"

وزيرة التضامن: صندوق الإدمان تلقى 19250 مكالمة لعلاج المرضى

والي: 193 مليون جنيه زيادة فى نفقات صندوق الأسرة عن العام الماضي

التضامن: تصعيد حجاج الجمعيات بنظام "الرد الواحد"

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان