رئيس التحرير: عادل صبري 12:49 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

السيسي يؤكد ضرورة إشراف السلطة الفلسطينية على المعابر

السيسي يؤكد ضرورة إشراف السلطة الفلسطينية على المعابر

أخبار مصر

الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيرة الفلسطيني

السيسي يؤكد ضرورة إشراف السلطة الفلسطينية على المعابر

وكالات 26 سبتمبر 2015 20:45

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على ضرورة عودة السلطة الفلسطينية لقطاع غزة وإشرافها على المعابر، مشيرا إلى أن هذا الأمر سيكون له عظيم الأثر في انتظام فتحها، ويساهم بشكل أساسي في توفير الاحتياجات المختلفة للمواطنين الفلسطينيين بالقطاع.

وقال السيسي، خلال لقائه اليوم السبت بالرئيس الفلسطيني محمود عباس في نيويورك، إن الإجراءات التي تتخذها مصر من أجل تأمين حدودها الشرقية تتم بتنسيق كامل مع السلطة الفلسطينية، ولا تهدف إلى الإضرار بالفلسطينيين في قطاع غزة، وإنما تهدف إلى حماية الحدود المصرية والمساهمة في الحفاظ على الأمن القومي المصري والفلسطيني.
 

وقال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الرئيس السيسي أكد أيضا -خلال اللقاء- على الأهمية التي توليها مصر للمضي قدماً في عملية إعادة إعمار قطاع غزة، لافتا إلى دور الدول المانحة وأهمية تنفيذ تعهداتها التي التزمت بها أثناء المؤتمر الذي استضافته القاهرة لإعادة إعمار غزة في أكتوبر 2014.
 

وأضاف المتحدث أن السيسي شدد على أن القضية الفلسطينية ستظل قضية العرب المحورية، مشيرا إلى الأولوية التي تتمتع بها تلك القضية في السياسة الخارجية المصرية.
 

والتقى السيسي اليوم بعدد من قيادات كبريات الشركات الأمريكية، ورؤساء صناديق الاستثمار وبيوت المال، فضلاً عن لفيف من الشخصيات الأمريكية.
 

وكان السيسي شارك، أمس الجمعة، في الجلسة الافتتاحية لقمة الأمم المتحدة لاعتماد أجندة التنمية لما بعد عام ٢٠١٥، من خلال إلقاء بيان مصر بشأن صياغة الأهداف التنموية حتى عام 2030.

اقرأ أيضًأ:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان