رئيس التحرير: عادل صبري 08:09 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزيرة الخارجية الأسترالية: جريست يقترب من الحصول على عفو رئاسي

وزيرة الخارجية الأسترالية: جريست يقترب من الحصول على عفو رئاسي

أخبار مصر

الصحفي الاسترالي بيتر جريست المتهم في قضية "خلية الماريوت"

وزيرة الخارجية الأسترالية: جريست يقترب من الحصول على عفو رئاسي

وكالات 26 سبتمبر 2015 13:36

قالت وزير الخارجية الاسترالية إن صحفي قناة الجزيرة الأسترالي بيتر جريست المتهم في قضية "خلية الماريوت" في مصر يقترب خطوة من الحصول على عفو رئاسي.


كانت محكمة جنايات القاهرة قضت، في شهر أغسطس الماضي، بمعاقبة جريست وصحفيي قناة الجزيرة محمد فاضل فهمي، وباهر محمد وصهيب سعد، وخالد عبد الرؤوف، وشادي عبد الحميد، بالحبس المشدد 3 سنوات، في القضية لاتهامهم بـ"مساعدة منظمة إرهابية".

وصدر الحكم على جريست غيابيا، حيث كانت السلطات المصرية رحلته في فبراير الماضي إلى بلاده، لتتم محاكمته هناك بناءً على قانون أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، في نوفمبر يسمح بترحيل الأجانب المتهمين لمحاكمتهم في بلادهم.

وبحسب تقرير نشرته هيئة الإذاعة الأسترالية فإن وزيرة الخارجية جولي بيشوب قالت للصحفيين إنها التقت الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيرها المصري سامح شكري، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك حيث ناقشوا وضع صحفي قناة الجزيرة الأسترالي الذي أدين بتهم إرهابية في مصر بيتر جريست.

وذكر التقرير أن محادثات وزيرة الخارجية الأسترالية مع السيسي وشكري جاء فيها أن مصر "تدرس بشكل إيجابي" العفو عن بيتر جريست.

كانت السلطات المصرية أفرجت، الأسبوع الماضي، عن صحفيي قناة الجزيرة محمد فهمي وباهر محمد والمتهمين في ذات القضية "خلية الماريوت" ضمن عفو رئاسي أصدره السيسي وشمل 98 آخرين من السجناء السياسيين.

لكن جريست لم يكن ضمن قرار العفو.

 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان