رئيس التحرير: عادل صبري 04:52 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السيسي يوقع اتفاقا بأمريكا حول الطاقة المتجددة

السيسي يوقع اتفاقا بأمريكا حول الطاقة المتجددة

أخبار مصر

السيسي يلتقي برئيسة وزراء كرواتيا

السيسي يوقع اتفاقا بأمريكا حول الطاقة المتجددة

مصر العربية 26 سبتمبر 2015 12:02

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي  عددًا من الاجتماعات على هامش زيارته لأميركا لحضور قمة الأمم المتحدة ، ووقع خلالها اتفاقيتين أحدهما حول "الطاقة المتجددة" ، والأخرى حول "تعبئة الخيوط الدولية لدعم أنشطة التكيف"، بحسب بيان الرئاسة. 

وقال  السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، إن "الرئيس عقد عددًا من الاجتماعات الثنائيه بدأها بلقاء مع رئيس وزراء إيرلندا وكرواتيا ومالى وتركستان والهند واختتمت بلقاء المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والتي أشادت فى لقاءها بمشروع قناة السويس الجديدة وتأكيدها على التطوير الايجابي للاوضاع فى مصر وحرص بلدها الدائم على التنسيق بين الشعبين". 
 

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة: "جميع اللقاءات أثمرت عن تعزيز وتقوية العلاقات بين مصر وهذه الدول في شتى المجالات وبحث كل تطورات الأوضاع الدولية والإقليمية مع كلا منهما فضلاً عن بحث قضايا الإرهاب والتنمية وتغير المناخ مع قادة الدول". 
 

وتابع البيان أن الرئيس عقد اتفاقيتان حول الطاقة المتجددة التى تعمل على تنويعها فى القارة الإفريقية والثانية تعبئة الخيوط الدولية لدعم أنشطة التكيف بالنسبة للدول الإفريقية مشيرأ الى بحثهما والتشاور بشانهم مع الدول المتقدمة خلال الايام القادمة . 
 

وأوضح أن اللقاءات شهدت نتائج هامه ومنها إقامة علاقة شراكة استراتيجية بين مصر والهند والعمل والبناء على تعزيز العلاقات التاريخية الوثيقة على مدى السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن الرئيس سيعقد اليوم 3 لقاءات مهمة تشمل قيادات صناديق الاستثمار وبيوت المال بأمريكا فضلاً عن لقاء هنرى كسينجر الرئيس الامريكي السابق.
 

وعقد الرئيس السيسي لقاءً مع كبرى الشركات الأمريكية، والتي سيتم من خلاله بحث العلاقات الإقتصادية بين البلدين ولقاء مع عدد من وسائل الإعلام الأمريكية.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان