رئيس التحرير: عادل صبري 10:54 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بسبب قرار وزير الري.. مزارعو الوادي يقاطعون البرلمان

بسبب قرار وزير الري.. مزارعو الوادي يقاطعون البرلمان

محمد المصري 25 سبتمبر 2015 16:42

أعلن العديد من المزارعين بالوادي الجديد مقاطعتهم للانتخابات البرلمانية، بسبب القرار الذي أصدره وزير الري مؤخرا بتخلي الحكومة عن دعم الآبار، وبالتالي توقفت معظم الآبار منذ عشية عيد الأضحى المبارك.

قال محمد سالم، أحد مزارعي قرية القصر التابعة لمركز الداخلة، إن ملاك بئر 4 وبئر 2 بقرية القصر مازالوا معطلين منذ 3 أيام لرفض الحكومه تمويل الآبار بالسولار امتثالا لقرار وزير الري.

وأضاف شريف محمد، رئيس رابطة ملاك ومزارعي بئر2 بقرية القصر بالداخلة، أن جميع المزارعين تكبدوا خسائر طائلة نتيجة لهلاك المحاصيل بسبب تعنت المسؤولين ورفع أيديهم عن الآبار، الأمر الذي أثار استياء وغضب المزارعين والذين أجمعوا على مقاطعة الانتخابات البرلمانية.

وأشار إلى أن مسؤولي الميكانيكا والكهرباء منعوا صرف السولار لماكينات الري، مما تسبب في هلاك عشرات الأفدنة، رافضين بكل قوة قرار وزير الري بتحميل المزارعين تكاليف صيانة أعطال الآبار وشراء السولار، مؤكدًا أن جميع الملاك قرروا مقاطعة الانتخابات البرلمانية.

وأوضح أن جميع المزارعين بالمحافظة أجمعوا على مقاطعة الانتخابات لحين العدول عن قرار وزير الري بإلغاء دعم الآبار.

وناشد مزارعو الوادي الجديد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء بضرورة التدخل لوقف قرار وزير الري وإلا ستمتنع المحافظة بأكملها عن الانتخابات.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان