رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| عبور ثاني أكبر سفينة حاويات في العالم قناة السويس الجديدة

بالصور| عبور ثاني أكبر سفينة حاويات في العالم قناة السويس الجديدة

أخبار مصر

عبور سفينة عملاقة بقناة السويس

بالصور| عبور ثاني أكبر سفينة حاويات في العالم قناة السويس الجديدة

نهال عبد الرءوف 25 سبتمبر 2015 14:09

شهدت قناة السويس اليوم الجمعة عبور ثاني أكبر سفينة حاويات في العالم  CMA CGM BOUGAINVILLE لأول مرة بالمجرى الجديد للقناة ضمن قافلة الجنوب في أول رحلة بحرية لها.


وقال بيان رسمي صادر عن هيئة قناة السويس اليوم، إن السفينة العملاقة هي أكبر سفينة حاويات فرنسية، حيث يبلغ طولها  400 متر وعرضها 54 متراً، وغاطسها 16متراً وتستطيع أن تحمل حتى 18500 حاوية.


وتابع البيان بأن السفينة قادمة من كوريا ومتجهة شمالاً إلى ميناء لوهافر بفرنسا حيث سيكون في استقبالها الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند لإعلان التدشين الرسمي للسفينة في السادس من أكتوبر القادم.


ووفقًا للبروتوكول المتبع من قبل هيئة قناة السويس أناب الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس المهندس محمد صقر مدير إدارة التحركات للصعود على متن السفينة ومعه وفد رفيع المستوى من الهيئة للترحيب بالسفينة في أولى رحلاتها عبر قناة السويس، وإهداء درع الهيئة وباقة ورود لربان السفينة متمنيا له ولطاقم السفينة رحلة آمنة لميناء الوصول.


وأكد "صقر" على أن قناة السويس الجديدة ساهمت في زيادة معدل السلامة والأمان الملاحي بشهادة جميع الربابنة والتوكيلات الملاحية حيث أصبح الاعتماد على العبور النهاري بالإضافة إلى تصميمها الجيد وقلة الأنحناءات بها فضلاً عن إستخدام أحدث الشمندورات والمساعدات الملاحية في الإرشاد مما يعد عامل جذب لكثير من الخطوط الملاحية والسفن العملاقة.


وتابع أن قناة السويس قادرة على استيعاب السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة وأن مرور مثل هذه السفن يعد شهادة كفاءة لهيئة قناة السويس والعاملين بها.


من جانبه أشار عمرو الشافعي مدير عمليات شركة CMA CGM في مصر إلى أن السفينة الفرنسية العملاقة هي أكبر سفينة تحمل العلم الفرنسي تم تصميمها وفقاً لأحدث الطرق الصديقة للبيئة، وهى السفينة الرابعة من هذا الحجم ضمن اسطول الشركة الجديد، التي تعبر القناة بأمان تام رغم حجمها وحمولتها الضخمة.


من جهته، عبر قبطان السفينة العملاقة عن سعادته بالعبور في قناة السويس الجديدة واعتبرها إضافة رائعة لحركة التجارة العالمية بسبب زيادتها للقدرة العددية للسفن المارة عبر قناة السويس وتخفيض زمن الانتظار للسفن القادمة من الشمال.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان