رئيس التحرير: عادل صبري 04:42 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ننشر كلمة السيسي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

ننشر   كلمة السيسي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي

ننشر كلمة السيسي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

وكالات 25 سبتمبر 2015 11:49

يلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، كلمة مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ70.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط فإن كلمة السيسي ستتناول طرح رؤية مصر لمتطلبات التنمية المستدامة، إلى جانب عرض لمجمل تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر، فضلاً عن المواقف إزاء القضايا الإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط.

كما ستتناول كلمة مصر التأكيد على الرؤية المصرية لمكافحة الإرهاب، ودعم الأمن والاستقرار وتحقيق لواقع عالمي أفضل.

كان السيسي وصل، مساء أمس الخميس، إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، اليوم الجمعة، إن مصر حريصة على المشاركة الفاعلة في الأنشطة المختلفة بالجمعية العامة للأمم المتحدة والتي تقام على هامشها وطرح رؤيتها بوضوح إزاء القضايا المختلفة، مشيرا إلى أن القضية الفلسطينية ستظل دائماً هي الأولى على أجندة السياسية الخارجية المصرية.

كان الرئيس السيسي شارك في سبتمبر الماضي في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ69، حيث ألقى كلمة مصر أمامها والتي تركزت على مكافحة الإرهاب، وأوضاع مصر بعد ثورة 30 يونيو.

كما سيرأس السيسي اجتماع لجنة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة المعنية بتغير المناخ، وذلك في ضوء الرئاسة الدورية لمصر لهذه اللجنة، وكذا لمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة.

وسيشارك الرئيس في جلسة نقاش رفيعة المستوى حول التعاون بين دول الجنوب، وذلك تلبيةً للدعوة التي وجهت له من الرئيس الصيني، فضلاً عن قمة مكافحة تنظيم "داعش" والتطرف العنيف تلبية لدعوة من الرئيس الأمريكي.

كما سيلتقي السيسي مع عدد من قيادات كبريات الشركات الأمريكية، ورؤساء صناديق الاستثمار وبيوت المال، فضلاً عن لفيف من الشخصيات الأمريكية المرموقة ذات الثقل والتأثير في المجتمع الأمريكي.

ويتضمن جدول أعمال الزيارة لقاءات مكثفة للرئيس مع العديد من رؤساء الدول والحكومات، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ودولهم، وتبادل الرؤى ووجهات النظر إزاء العديد من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


 


 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان