رئيس التحرير: عادل صبري 04:37 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير الري: 55 مليونًا لتطوير بحيرة المنزلة

وزير الري: 55 مليونًا لتطوير بحيرة المنزلة

أخبار مصر

الدكتور حسام مغازي - وزير الري

وزير الري: 55 مليونًا لتطوير بحيرة المنزلة

معاذ رضا 25 سبتمبر 2015 10:54

أعلن الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، تكريك وتحسين نوعية مياه بحيرة المنزلة، والتي تقوم بها الهيئة العامة لحماية "كمرحلة أولي" بقيمة 55  مليون جنيه بتمويل من وزارة الزراعة؛ بهدف معالجة مشكلة تلوث مياه البحيرة وتحسين جودة المياه بها وتنمية الثروة السمكية، واستخدام الرمال الناتجة عن أعمال التكريك والتي تقدر بأكثر من 700 ألف م3 في تغذية شواطئ بورسعيد.


وأوضح "مغازي" في بيانِ له، الجمعة، أن الوزارة تقوم بتنفيذ مشروع "الحل العاجل" لتنمية بحيرة المنزلة "مرحلة ثانية"، من خلال أعمال تكريك بمنطقة بوغاز مثلث الديبة بمحافظة دمياط.

 

ولفت إلى أن تنفيذ القنوات الشعاعية علي امتداد بوغازي الجميل تقدر تكلفتها نحو 260مليون جنيه، موضحًا أن ذلك يأتي لتحسين نوعية مياه البحيرة واتصالها بمياه البحر.


وتابع وزير الرى:" أن الوزارة قامت بالبدء في أعمال دراسات المرحلة الأولى لمشروع حماية ساحل مدينة الاسكندرية ( من بئر مسعود حتي المحروسه ) بتكلفة 189 مليون جنيه، بهدف حماية ساحل مدينة الاسكندرية وتنمية الاستثمار وتطوير طريق الكورنيش للتغلب علي مشكلة المرور وزيادة عرض الشواطئ الرملية خلف المشروع مما يؤدي إلى زيادة اعداد المصطافين خلال فصل الصيف وزيادة فرص العمل".

 

واستطرد: " جارِ حاليا دراسة المرحلة الثانية من المشروع لحماية المنطقة من سيدي جابر حتي السلسلة بطول 4كم وبتكلفة تقديرية حوالي 400 مليون جنيه"، إضافة إلى أن الوزارة تقوم بتنفيذ مشروع حماية منطقة مصرف الغربية الرئيسي ( كوتشنر) بتكلفة إجمالية 25 مليون جنيه بطول 4 كم ويهدف الي حماية المنطقة من هجمات البحر حيث تعتبر من المناطق الواعدة للمشروعات السياحية وتنمية الثروة السمكية

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان