رئيس التحرير: عادل صبري 09:27 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

التضامن: وفاة 3 حجاج مصريين بسبب هبوط الدورة الدموية

التضامن: وفاة 3 حجاج مصريين بسبب هبوط الدورة الدموية

أخبار مصر

حادث تدافع منى

التضامن: وفاة 3 حجاج مصريين بسبب هبوط الدورة الدموية

وكالات 24 سبتمبر 2015 18:02

أعلنت بعثة حج الجمعيات، التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، مساء اليوم الخميس، وفاة 3 حجاج في منى؛ بسبب هبوط الدورة الدموية.

 

قال خالد سلطان، رئيس بعثة حج الجمعيات، في بيان، إن الحالات الثالثة هي ألفت شهوان أحمد عبد المنعم من حجاج المستوى الثالث بمحافظة الجيزة، وتوفيت في منى فور وصولها بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية، والحالة الثانية هي آمال محمد عوض، من حجاج محافظة القاهرة، وتوفيت داخل الأتوبيس الذي كان تستقله من عرفات إلى المزدلفة، والحالة الثالثة هي، هدى مصطفى محمد، من حجاج المستوى الاقتصادي بمحافظة الدقهلية، وتوفيت أيضا بهبوط في الدورة الدموية.

 

 من جانبه، أكد أيمن عبدالموجود، مدير المؤسسة القومية لأعمال الحج والعمرة، أنهم بانتظار تقرير من السلطات السعودية بأسماء وأعداد وجنسيات الوفيات التي توفيت في منى، نتيجة لحادث التدافع للتأكد من عدم وجود حجاج جمعيات بين صفوف الوفيات أم لا.

وأضاف عبد الموجود، أن هناك تنسيق مع بعثتي الداخلية، ووزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعه للوقوف على الحالة الأخيرة للحجاج، والتنسيق مع مشرفي حجاج الجمعيات لحصر حالة الحجاج المتخلفين عن الأفواج، من أجل الاطمئنان على أن كل مشرف يتواجد معه مجموعته من الحجاج.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان