رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بعثة التضامن: لم نتلق أية اخطارات وفاة لحجاج الجمعيات

بعثة التضامن: لم نتلق أية اخطارات وفاة لحجاج الجمعيات

أخبار مصر

عدد من ضحايا حادث مشعر منى

بعثة التضامن: لم نتلق أية اخطارات وفاة لحجاج الجمعيات

ايمان عبد القادر 24 سبتمبر 2015 12:51

 

أعلنت غرفة عمليات متابعة بعثة حج الجمعيات الأهلية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى سلامة جميع الحجاج المصريين، مؤكدة أنها لم تتلق حتى الآن أية إخطارات بحالات وفاة بين أعضاء البعثة البالغ عددهم 10 آلاف حاج في حادث تدافع مشعر الذي أسفر عن وفاة أكثر من 700 حاجا و إصابة نحو ألف.

وقال أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى لمؤسسة تيسير الحج والعمرة بالوزارة ونائب رئيس البعثة فى تصريح خاص لـ "مصر العربية" :" تم تكليف جميع المشرفين بحصر حجاج الجمعيات بمخيمات منى بعد رمي الجمرات و لا  توجد حتى الآن أية حالات وفاة أو إصابة تم الابلاغ عنها بين صفوف حجاج الجمعيات الأهلية" .

 

وأضاف عبد الموجود أن حجاج الجمعيات الأهلية يقيمون فى مخيمات بمشعر منى القديمة مشيرا إلى أن عملية حصر كافة الحجاج تستغرق وقتا كبيرا لأن معظم الرجال من الحجاج يتوجهون بعد رمى الجمرات للتحلل من الاحرام وحلاقة الشعر .

 

وأشار عبد الموجود إلى أن حالات الوفاة الثلاث التى حدثت صباح اليوم بين حجاج الجمعيات الأهلية كانت لأسباب طبيعية أثناء نفرة الحجيج من مزدلفة لمنى وليست بسبب حادث التدافع.

 

ورجحت مصادر خاصة بالوزارة لـ "مصر العربية" أن هناك حالات إصابة بين صفوف الحجاج المصريين لكن البيانات الخاصة بهم لم تتضح بعد.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان