رئيس التحرير: عادل صبري 08:35 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"6 إبريل" تدين فض اعتصام عمال السويس بالقوة

6 إبريل تدين فض اعتصام عمال السويس بالقوة

أخبار مصر

اعتصام عمال السويس - ارشيفية

"6 إبريل" تدين فض اعتصام عمال السويس بالقوة

القاهرة - اخبار مصر 13 أغسطس 2013 06:59

أدانت حركة شباب 6 إبريل التى أسسها أحمد ماهر فض قوات الجيش اعتصام عمال مصنع السويس للصلب بالقوة، مؤكدة تضامنها الكامل مع حق العمال فى الإضراب والاعتصام الذى أكدته ثورة يناير العظيمة وأنه لا تنازل عنه تحت أى ظرف.

وأكدت الحركة فى بيان لها اليوم الثلاثاء، على حق العمال الأصيل فى الإضراب والاعتصام السلميين الذى يكفله القانون وتؤكده المعاهدات والمواثيق الدولية، مطالبة الحكومة الانتقالية بالعمل على حل مشاكل العمال وتحقيق العدالة الاجتماعية وإقرار الحد الأدنى والأقصى للأجور بدلا من استخدام القوة ضد المظاهرات والاعتصامات المطالبة بتحقيق الحياة الكريمة لعمال مصر كعنصر رئيسى من عناصر تنمية الاقتصاد.
واستنكرت الحركة استخدام العنف فى مقابل الاعتصام السلمى، مطالبة مؤسسة الرئاسة والحكومة الانتقالية بسرعة الإفراج عن العمال الذين تم اعتقالهم أثناء فض الاعتصام وعودتهم لعملهم على الفور.
وأضافت الحركة: "مازال أداء الحكومة الانتقالية باهتًا وبلا خطة عمل لتحقيق أهداف الثورة وموجاتها المستمرة المطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية والعدالة الاجتماعية والأمن وعليها أن تعى أن استمرارها مرهون بتحقيق هذه المطالب".

وكان عمال شركة السويس للصلب المعتصمين منذ 20 يوما للمطالبة بعودة زملائهم الـ12 المفصولين والمحتجين علي ما أبلغهم به رئيس مجلس إدارة الشركة من أن هناك قائمة أخري تشمل ما يزيد علي 40 اسما سيتم إصدار قرار بفصلهم، قد تفاجأوا أمس الاثنين بقوات الجيش الثالث الميداني تحاصر مقر اعتصامهم بعدد من عربيات الجيش والأمن والجنود.

وقامت تلك القوات بمنع 2 من زملائهم من دخول الشركة، فتوجهوا إلى خارج الشركة للمطالبة بالسماح لزميليهما بالدخول فقامت قوات الأمن بالاعتداء عليهم بالضرب والعنف المفرط مما أدى إلى إصابة 2 منهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان