رئيس التحرير: عادل صبري 08:51 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مصدر أمني: تفجيرات "العريش" ناتجة عن عبوات ناسفة وليس صواريخ

مصدر أمني: تفجيرات "العريش" ناتجة عن عبوات ناسفة وليس صواريخ

الأناضول 13 أغسطس 2013 06:03

نفى مصدر أمني، اليوم الثلاثاء، أن تكون التفجيرات التي وقعت بمدينة العريش فجرًا، جراء سقوط صوارخ، مؤكدًا أنها ناتجة عن عبوات ناسفة تم زرعها بمحيط مواقع أمنية.

وسُمع، فجر اليوم دوي ثلاثة انفجارات في أماكن متفرقة بمدينة العريش، وشوهد دخان كثيف يعلو سماء المدينة، بحسب شهود عيان.

وحدث الانفجار الأول بمنطقة غرناطة،على ساحل بحر العريش التي تتمركز بها قوة من الجيش المصري، وتلاه انفجار آخر فى محيط منطقة قسم ثانى العريش والتى يوجد بها أيضا مقرات استراحات لكبار الزوار ونقطة للجيش ومقر النيابة الإدارية ومساكن للأهالى، وأعقبهما انفجار ثالث بالقرب من منزل أحد المواطنين المجاور لقسم ثالث العريش بمنطقة الفواخرية بالعريش".

وقال المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، إن لجنة فنية من خبراء المفرقعات قامت بفحص آثار التفجيرات التي شهدتها العريش اليوم، وتبين أنها ناتجة عن عبوات ناسفة عن بعد وليس صواريخ،

تم زرعها في عدة مناطق حيوية، قريبة من مواقع أمنية ونقاط تجمع للجيش.

وحول الخسائر التي أحدثتها التفجيرات، قال: "لا توجد خسائر بشرية، لكن أحدث الانفجار الثاني انهيارًا جزئيًّا في جدار لاستراحة لكبار الزوار بالعريش، وكذلك  تحطم النوافذ الزجاجية المحيطة بمكان التفجير، فيما لم يوقع الانفجاران الأول والثالث أي خسائر".

وأضاف المصدر الأمني أن من قام بزرع هذه العبوات مجموعة مسلحة كانت تستقل سيارة خاصة، تبادلت مع قوات الأمن إطلاق النار أمام قسم ثاني العريش، شمال المدينة، إلا أنها تمكنت من الهرب.

وتشهد مدينة العريش منذ فجر اليوم حالة من الاستنفار الأمني، حيث فرضت قوات الأمن كردونًا حول على مداخل ومخارج المدينة.

 وتشهد سيناء شبه منزوعة السلاح بموجب اتفاقية السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل عام 1979، سلسلة من الهجمات المسلحة تستهدف قوات الجيش والشرطة منذ عزل الجيش للرئيس السابق محمد مرسي في الثالث من شهر يوليو  الماضي.

وينفّذ الجيش المصري عملية عسكرية واسعة في سيناء منذ ما يزيد على الشهر ضد المجموعات المسلحة التي تختبئ بها منذ عدة سنوات، ولكن زاد نشاطها بشكل واضح منذ ثورة 25 يناير  2011، التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان