رئيس التحرير: عادل صبري 07:12 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سقوط 3 صواريخ بمناطق متفرقة بسيناء

سقوط 3 صواريخ بمناطق متفرقة بسيناء

أخبار مصر

سقوط صوالريخ على سيناء - ارشيفية

سقوط 3 صواريخ بمناطق متفرقة بسيناء

الأناضول 13 أغسطس 2013 03:32

سقطت ثلاثة صواريخ، فجر اليوم الثلاثاء، على أماكن متفرقة بمدينة العريش، شمال سيناء بحسب شهود عيان.

 وقال شهود عيان إنهم سمعوا دوي انفجار هائل بمنطقة غرناطة، على ساحل بحر العريش التي تتمركز بها قوة من الجيش المصري تبين أن مصدره سقوط صاروخ، لم يتم بعد معرفة هل هناك خسائر بشرية أو مادية أم لا.
وأضاف الشهود: "تلاه سقوط صاروخ آخر فى محيط منطقة قسم ثانى العريش والتى يوجد بها أيضا مقرات استراحات لكبار الزوار ونقطة للجيش ومقر النيابة الإدارية ومساكن للأهالى، لم يتسن معرفة ما سببه من خسائر، وأعقبهما سقوط صاروخ بالقرب من منزل أحد المواطنين المجاور لقسم ثالث العريش بمنطقة الفواخرية بالعريش، دون أن يسبب خسائر".
وإثر ذلك، شهدت المنطقة حالة من الاستفار الأمني، حيث فرضت قوات الأمن كردونًا حول المكان.
وبالتزامن مع الانفجارت، قام مسلحون مجهولون بإطلاق أعيرة نارية على قسم ثان العريش، وردت عليهم القوات ثم أعقبها إطلاق نار على عدة حواجز للجيش بمحيط مطار العريش جنوب المدينة، ولم يبلغ عن إصابات.
 وتشهد سيناء شبه منزوعة السلاح بموجب اتفاقية السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل عام 1979، سلسلة من الهجمات المسلحة تستهدف قوات الجيش والشرطة منذ عزل الجيش للرئيس السابق محمد مرسي في الثالث من شهر يوليو  الماضي.
وينفّذ الجيش المصري عملية عسكرية واسعة في سيناء منذ ما يزيد على الشهر ضد المجموعات المسلحة التي تختبئ بها منذ عدة سنوات، ولكن زاد نشاطها بشكل واضح منذ ثورة 25 يناير2011، التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان