رئيس التحرير: عادل صبري 11:39 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

برعاية الأمم المتحدة.. إطلاق مشروع "خديجة" لدعم المرأة بالمنطقة العربية

برعاية الأمم المتحدة.. إطلاق مشروع خديجة لدعم المرأة بالمنطقة العربية

أخبار مصر

محمد الناصري المدير الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في الدول العربية

برعاية الأمم المتحدة.. إطلاق مشروع "خديجة" لدعم المرأة بالمنطقة العربية

هدير حسين 21 سبتمبر 2015 17:48

عقدت منظمة الأمم المتحدة للمرأة، مؤتمرًا صحفيًا اليوم الاثنين بمقرها في المعادي، لإطلاق شبكة لتمكين المرأة اقتصاديًا، ضمن برنامج مشترك بين الاتحاد الأوروبي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة يسمي "قفزة النساء للأمام".


وقال محمد الناصري المدير الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في الدول العربية إن المؤتمر لإعلان شبكة "خديجة" لتمكين المرأة اقتصاديًا موضحًا أن الشبكة عبارة عن مجموعة من المؤسسات الريادية لدعم وتمويل المرأة اقتصاديا في المنطقة العربية .

 
وأضاف أن المشروع تم تسميته "خديحة " نسبة للسيدة خديجة رضي الله عنها والدور الذي كانت تقوم به كسيدة أعمال من الطراز الأول من 1400 سنة.


وتابع الناصري أن قائمة التحديات التي تواجه المرأة العربية سواء كانت تحديات مؤسسية ومجتمعية أو تحديات ناشئة خلال السنين الأخيرة نتيجة لزيادة النزاعات في الدول العربية خاصة تلك المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".


وواصل مدير المكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة بالقاهرة: "هناك تراجع لقضية تمكين المرأة اقتصاديًا وسياسيًا في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش ليس فقط لبضع قرون ولكن لآلاف السنين من الزمان".


وأكد أن أحد أهم الحلول للمشاكل التي تواجهها المرأة في المنطقة هو تمكينها اقتصاديًا، لأن المرأة الممكنة اقتصاديًا لديها القدرة على المساهمة بفاعلية أكثر في المجتمع على الأصعدة المختلفة سياسيًا واقتصاديًا.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان