رئيس التحرير: عادل صبري 01:09 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو.. مواطنون عن غلاء ملابس المدارس: "القرار جي من الكبير"

فيديو.. مواطنون عن غلاء ملابس المدارس: القرار جي من الكبير

أخبار مصر

غلاء أسعار الملابس

فيديو.. مواطنون عن غلاء ملابس المدارس: "القرار جي من الكبير"

ولاء فتحى - سماح عزام 21 سبتمبر 2015 12:03

"ضاقت عليهم الأرض بما رحبت" هذا هو حال العديد من الأسر المصرية مع اقتراب المدارس، أسعار مستمرة فى الارتفاع مقابل دخول زهيدة للمواطنين لا تكفى لتوفير أبسط الاحتياجات الأساسية من ملبس ومأكل و مشرب، فى ظل ظروف اقتصادية صعبة عجز النظام الحالي عن تخفيف حدتها على المواطن البسيط.


تجولت كاميرا "مصر العربية" بسوق كرداسة أحد أسواق الجيزة، لرصد آراء المواطنين والبائعين الذين اشتكوا من ارتفاع أسعار ملابس المدارس بشكل متزايد، وكذلك عدم قدرتهم على شراء ما يكفي أولادهم من احتياجات المدرسة هذا العام.


أم محمود، ربة منزل، أعربت عن حيرتها وتساءلت عن كيفية تدبير المال لتشتري لأولادها الأربعة أطقم المدرسة التي لا يقل الواحد منها عن 65 جنيها، فى الوقت الذى يعمل فيه زوجها باليومية بمبلغ لا يتعدى 60 جنيه لليوم.

وافقتها الرأى نادية محمود، أم لطفلين، قائلة: "الغلبان بيدوسوا عليه بالجزم و ما دام الغنى عايش مفيش مشكلة".

وأعربت داليا محمد عن استنكارها من وعود النظام المتكررة بمراعاة الفقير وتوفير احتياجاته، مضيفة: "بيقولوا السيسى هيرخص اللبس بالعكس دا ولعها".

على الجانب الآخر، أكد عبد الرحيم بائع بسوق كرداسة أن عدم مسؤولية البائعين عن ارتفاع أسعار الملابس و أنهم متضررون من هذا الارتفاع تماما كما يتضرر منه المواطن، قائلا: "الحاجة جايه علينا غالية مش عارفين نبيع و لانشتغل".

 شاهد الفيديو:\



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان