رئيس التحرير: عادل صبري 01:36 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور|وزير التموين : الفساد فى الدولة .. فساد منظومات

بالصور|وزير التموين : الفساد فى الدولة .. فساد منظومات

أخبار مصر

جولة وزير التموين لقنا

خلال جولته بقنا ..

بالصور|وزير التموين : الفساد فى الدولة .. فساد منظومات

وليد القناوى 21 سبتمبر 2015 11:37

وصف الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية الفساد الموجود في الدولة بأنه فساد منظومات وليس فساد أشخاص، مشددا على ضرورة التعامل معه بمزيد من الإجراءات الرادعة .

جاء ذلك خلال جولة تفقدية له بمحافظة قنا اليوم الاثنين شملت عدد من المشروعات التى سيتم إنشائها قريبا مثل المدينة اللوجستية ، وصوامع لتخزين و  أكبر هيبر مول بمنطقة الصعيد .

 

و قال وزير التموين إن :" منظومة الدقيق المدعم  القديمة كانت أكثر فساداً، و تكلف الدولة ٢٤ مليار جنيه ٦٠٪ منها في السوق  السوداء، فى حين أن المنظومة الجديدة  كانت صارمة ومنعت الفساد في التموين بنسبة كبيرة".

 

وأضاف حنفى :" الوزارة كانت تتابع حملة بلاها لحمة بشكل مستمر ، وجعلت الوزارة  تتعاقد على أكبر  صفقة مع السودان الشقيقة بلغت ١٠٥ ألف رأس ماشية، بأسعار ٤٠ جنيه للكيلو، كما أن هناك لحوم مطروحة بسعر ٥٧ جنيه للكيلو الواحد".

 

وكشف وزير التموين عن  اعتزام الوزارة إنشاء مجمع تجاري على  مساحة ١٥ فدان، لجذب الاستثمارات في المحافظة لخلق فرص عمل للشباب، و" ذلك في طور الاهتمام بالصعيد عامة ، وفى قنا بصفة خاصة لأن تعداد سكانها كبير وتحتاج إلى مشروعات تضمن فرص عمل لأبنائها ، كما أن هناك ٩ مناطق لوجستية  جاري إنشاءها ، منها ٥ بالوجه بالبحري ،و٤ في الصعيد ومنها قنا" .

 

وتابع :" هناك المشروع القومي  لتطوير الشون الترابية ويضم ١٠٥ شونة منها ٣ شون في محافظة قنا على مساحة ٥٠ فدان ، لتصون المحاصيل الاستراتيجية ومنها القمح وغيرها من المحاصيل ، وبدأنا العمل فيها بالفعل".

 

كما كشف عن اعتزام الوزارة إنشاء ٥٠ صومعة حديثة ، بتكلفة ١٠٥ مليون للصومعة الواحدة ، 25 منها ممولة من الإمارات العربية ، و١٥ من السعودية ، و١٠ من إيطاليا ، لتخزين أكبر قدر من المخزون لاستراتيجية وهو القمح .

 

وعن منافذ السلع التموينية ، قال حنفى  إن الوزارة أعدت خطة مشروع "جمعيتي " والتي تدعمها الوزارة بتسهيل ائتماني قدرة ١٠٠ ألف جنيه ويمكن للقائمين عليه  الحصول على السلع المتاحة من الشركة المصرية للصناعات الغذائيةووزارة التموين ، ما يساعد على تخفيف الزحام على منافذ الشركة وخلق فرص عمل جديدة للشباب .

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضاً : 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان