رئيس التحرير: عادل صبري 04:49 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة أجهزة السيمافورات

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة أجهزة السيمافورات

أخبار مصر

المتهم بالمضبوطات

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة أجهزة السيمافورات

احمد عطية 21 سبتمبر 2015 11:21

تمكنت شرطة النقل والمواصلات من ضبط تشكيل عصابي قام بسرقة أجهزة كهربائية تتحكم في سيمافورات خط قطارات القاهرة الوجه القبلي .


تلقى قسم شرطة محطة سكك حديد الجيزة بلاغًا من برج مراقبة "المرازيق" بحدوث (عطل كهربائي) بمنطقة أبو رجوان بالبدرشين ما أدي لعطل الخطين الطالع والنازل القاهرة / أسوان والعكس بتلك المنطقة .


على الفور كلف اللواء محمد يوسف مدير إدارة شرطة النقل والمواصلات، بالانتقال مع المختصين بهيئة السكك الحديدية، وتبين قيام مجهولين بسرقة محتويات الدولاب رقم 102 الخاص بالتحويلة بمنطقة أبورجوان – دائرة مركز شرطة البدرشين.. مما أدى لفصل التيار الكهربائي عن السيمافورات أرقام (102, 104 , 6ط , 1م ).. وتم تشغيل الخطين في الاتجاهين (الطالع و النازل) بأوامر التحذير  .


ونظرًا لأهمية الواقعة وخطورتها على أجهزة التحكم في التحويلات الخاصة بمسير القطارات، وتعطيلها يؤدى إلى خطورة بالغة على القطارات والمواطنين من مستقليها.


 كما تم تشكيل فريق بحث من ضباط مباحث الإدارة بإشراف مدير إدارة البحث الجنائي، حيث توصلت الجهود إلى أن وراء ارتكاب تلك الوقائع تشكيل عصابي يضم - أحمد  م ع م.. مقيم قرية أبو رجوان القبلي ومحمود السماني محمود محمد عاطل مقيم قرية أبو رجوان القبل ى وهشام عزام – عاطل، مقيم قرية أبو رجوان القبلي - دائرة مركز شرطة البدرشين – جيزة .


عقب تقنين الإجراءات تم إيفاد مأمورية بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة والأمن العام حيث تم ضبط الأول والثاني بأحد الأكمنة وبتفتيشهما عثر بحوزتهما على ( 1 ) قصافة حديدية و بنسة حديدية وبعض القطع من الأسلاك.. وبمواجهتهما إعترفا بقيامهما بفك جهاز E.T.C الخاص بالتحكم الألي بالقطارات (يحمل رقم 25432 ) الذي عُثِرَ عليه على مقربة من مكان الحادث وتركه بعد مشاهدتهما لأحد المارة بالقرب منهما، وأقرا بارتكابهما الواقعتين سالفتا الذكر، بالاشتراك مع الثالث والرابع مستخدمين تلك الأدوات المضبوطة .

 

باستكمال الفحص والتحريات وتطوير مناقشة المتهمين .. اعترفا بتصريفهما للمسروقات لأحد تجار الخردة المتعاملين فيها ويدعى/ السيد سعيد توفيق مهني – سن 35 تاجر خردة بالجيزة حيث تم إعداد مأمورية عقب تقنين الإجراءات لضبط المتحرى عنه وتفتيش مخزنه الكائن بناحية أبور جوان، حيث تم ضبطه وبمواجهته، قرر إنه تصرف في المسروقات بمعرفته .


 جار استكمال التحريات وبذل الجهود لضبط باقي المتهمين وما يحوزونه من مسروقات .


تحرر المحضرين رقمي 7/241 ، 2/245 أحوال قسم شرطة سكك حديد الجيزة، وجارٍ إرسالهما بالمتهمين والمضبوطات لمركز شرطة البدرشين لقيده وعرضه على النيابة.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان