رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

البلتاجي: صمودنا يفضح الانقلاب العسكري الدموي

البلتاجي: صمودنا يفضح الانقلاب العسكري الدموي

12 أغسطس 2013 05:15

قال القيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي من على منصة اعتصام رابعة  عقب صلة الفجر : "إن صمود رافضي الانقلاب ومؤيدي الشرعية في الميادين يفضح الانقلاب العسكري الدموي، ويربك حسابات الانقلابيين".

وأضاف "الميادين هى التي ستحدد ساعة الصفر الحقيقية لحسم إنهاء الانقلاب وإسقاطه، وأن التهديدات أو التحركات أو حتى الضرب بالرصاص لن يرهب المحتشدين بالميادين".

وانتقد البلتاجي دعاة حقوق الإنسان الذين يصمتون عن التهديدات بفض الاعتصام، قائلا "من حدثنا عن حقوق الانسان وملأ الدنيا ضجيجا بها يسمعون كل ساعة التهديدات بالحصار والتجويع وفض الاعتصام بالقوة ولا يقول أحدهم لا".

ووجه حديثه للمعتصمين بالقول "أنتم تقومون بالجولة الأهم من الثورة.. ثورة حقيقية كاملة أمام قوة عسكرية غاشمة وداخلية بلطجية وقضاء فاسد وإعلام متآمر، وأمريكا وإسرائيل وبعض دول الخليج".


وقالت مصادر أمنية مصرية مساء الأحد إن إجراءات فض اعتصام أنصار الرئيس المعزول بميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر" (شرق وغرب القاهرة) ستبدأ اليوم الإثنين.

 وأضافت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، أن قوات الأمن ستبدأ بالاقترب من مقر الاعتصامين، ومنع أي معتصمين جدد من الانضمام إلى المؤيدين للرئيس المعزول، كما ستوجه نداء إلى المعتصمين بضرورة المغادرة على الفور.

وأوضحت المصادر أن تلك المرحلة ستستمر ما بين يومين إلى ثلاثة أيام، تنطلق بعدها مرحلة فض الاعتصام بخراطيم المياه، وقنابل الغاز المسيلة للدموع.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من وزارة الداخلية على ما ذكرته المصادر الأمنية حتى صباح اليوم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان