رئيس التحرير: عادل صبري 06:38 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصدر أمنى: تلقينا أوامر بالاستعداد لفض الاعتصام في أي وقت

مصدر أمنى: تلقينا أوامر بالاستعداد لفض الاعتصام في أي وقت

متابعات 12 أغسطس 2013 04:01

أكد مصدر أمنى في محيط  اعتصام النهضة أن "القوات المكلفة بتأمين منطقة بين السرايات تلقت تعليمات، بالوقوف على أهبة الاستعداد، تمهيدا لتنفيذ أوامر فض الاعتصام في أي وقت".

وأشار المصدر، إلى أنه "لم ترد له أي تعليمات جديدة بشأن فض الاعتصام بميدان النهضة"، مضيفا "لا يتم التضييق على أي مواطن يحاول الدخول أو الخروج من الاعتصام، أو المرور عبر شارع كوبري ثروت باتجاه ميدان الدقي القريب حتى فجر اليوم".  

وقالت مصادر أمنية  مساء الأحد إن إجراءات فض اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بمداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر" ( ستبدأ اليوم الإثنين.

 وأضافت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، إن قوات الأمن ستبدأ بالاقترب من مقر الاعتصامين، ومنع أي معتصمين جدد من الانضمام إلى المؤيدين للرئيس المعزول، كما ستوجه نداء إلى المعتصمين بضرورة المغادرة على الفور.

وأوضحت المصادر أن تلك المرحلة ستستمر ما بين يومين إلى ثلاثة أيام، تنطلق بعدها مرحلة فض الاعتصام بخراطيم المياه، وقنابل الغاز المسيلة للدموع.

ويعتصم أنصار مرسي بميدان رابعة العدوية شرقي القاهرة منذ 45 يوما وبميدان النهضة غرب القاهرة منذ 41 يوما. 

وتعتبر السلطات المصرية أن تلك الاعتصامات "تمثل تهديدا للأمن القومي" للبلاد، وأعلنت مرارا أن قرار فضها "نهائي ولا رجعة فيه"، ولا سيما بعد إعلان الرئاسة المصرية الأسبوع الماضي فشل محاولات الوساطة التي قام بها أطراف عربية وغربية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان