رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

استنفار بميداني "رابعة" و"النهضة" تحسبًا لفضهما اليوم

استنفار بميداني "رابعة" و"النهضة" تحسبًا لفضهما اليوم

الأناضول 12 أغسطس 2013 03:51

خيمت حالة الاستنفار صباح اليوم الاثنين على ميداني رابعة العدوية والنهضة  حيث يعتصم أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، وذلك مع تردد أنباء بقوة عن بدء قوات الأمن اجراءات فضهما اليوم.

وقالت مصادر أمنية  مساء الأحد إن إجراءات فض اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بمداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر" ( ستبدأ اليوم الإثنين.

 وأضافت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، إن قوات الأمن ستبدأ بالاقترب من مقر الاعتصامين، ومنع أي معتصمين جدد من الانضمام إلى المؤيدين للرئيس المعزول، كما ستوجه نداء إلى المعتصمين بضرورة المغادرة على الفور.

وأوضحت المصادر أن تلك المرحلة ستستمر ما بين يومين إلى ثلاثة أيام، تنطلق بعدها مرحلة فض الاعتصام بخراطيم المياه، وقنابل الغاز المسيلة للدموع.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من وزارة الداخلية على ما ذكرته المصادر الأمنية حتى الساعة .

وشهدت صلاة الفجر اليوم الاثنين  احتشادا كبيرا من قبل المعتصمين في رابعة العدوية أعقبها حالة استنفار أمني.

وأنهت اللجان المكلفة بتأمين مداخل الميدان كامل استعداداتها وشددت من اجراءاتها الأمنية ومنها زيادة أعداد أفراد الحراسة واللجان الشعبية على جميع مداخل الميدان.

وتم تثبت كاميرات على مداخل الميدان وذلك لنقل الصورة والأحداث بشكل مباشر تحسبا لأي طارئ.

والمشهد لم يختلف كثيرا في ميدان النهضة حيث سادت حالة من الترقب والاستنفار وسط المعتصمين فيما عززت اللجان الشعبية من تواجدها زادت أعداد الحراسة على مداخل الميدان وخاصة أولئك الذين يرتدون سترات فسفورية ويحملون عصي خشبية.

وتشهد المنطقة المحيطة لإعتصام النهضة من ناحية بين السرايات، حالة من الهدوء الحذر، وسط تكثيفات أمنية من رجال القوات المسلحة، بمداخل ومخارج المنطقة، وتواجدت عدة أكمنة مزودة بالأسلاك الشائكة لتأمين المنطقة.

ويعتصم أنصار مرسي بميدان رابعة العدوية شرقي القاهرة منذ 45 يوما وبميدان النهضة غرب القاهرة منذ 41 يوما. 

وتعتبر السلطات المصرية أن تلك الاعتصامات "تمثل تهديدا للأمن القومي" للبلاد، وأعلنت مرارا أن قرار فضها "نهائي ولا رجعة فيه"، ولا سيما بعد إعلان الرئاسة المصرية الأسبوع الماضي فشل محاولات الوساطة التي قام بها أطراف عربية وغربية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان