رئيس التحرير: عادل صبري 06:47 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مؤتمر صحفي لمناقشة أزمة المستشفى الأميري بالإسكندرية

مؤتمر صحفي لمناقشة أزمة المستشفى الأميري بالإسكندرية

أخبار مصر

أرشيفية

مؤتمر صحفي لمناقشة أزمة المستشفى الأميري بالإسكندرية

محمد حسني ومحمد عادل 11 أغسطس 2013 18:56

أعلن مجلس أمناء خريجي طب امتياز دفعة 2012 بالإسكندرية بالتعاون مع نقابة أطباء الإسكندرية عقد مؤتمر صحفي وتنظيم وقفة احتجاجية غدًا الاثنين بمقر كلية الطب لمناقشة مشكلة إغلاق قسمي الاستقبال والطوارئ بالمستشفى الأميري الجامعي بسبب تردي الخدمات وقلة المستلزمات الطبية.


وتصاعدت أزمة المستشفي الأميري عقب الاعتداءات المتكررة التي وقعت علي الأطباء بالإضافة إلي تردي الخدمات المقدمة للمصابين خلال أحداث الاشتباكات التي شهدتها المدينة خلال الفترة الماضية.


وكان مجلس أمناء أطباء امتياز دفعة 2012 قد أصدر بيانًا لتوضيح ملابسات إغلاق قسمي الطوارئ والاستقبال بالمستشفى وتحديد متطلباتهم من معدات طبية للمستشفى .


وتضمنت المطالب  توفير الحد الأدنى من المستلزمات الطبية والعدد الكافي من التمريض والعمال في كل الأقسام عموما بالإضافة إلي تأمين كامل لكافة قطاعات المستشفيات الجامعية، بكل أقسامها و العاملين فيها قبل منشآتها.


كما طالبوا بتوفير نظام سلس وآليات حازمة في نفس الوقت سواء لنظام دخول الحالات للمستشفى من الخارج  من مستشفيات الصحة وغيرها أو داخل المستشفى نفسها في الطوارئ ونظم الحجز والدخول إلى غرف العمليات والعنايات والعنابر مع مراعاة كون المستشفى تقبع على رأس الهرم الصحي كمنشأة علاجية, فضلا عن الانتهاء الفوري من تجهيز قسم الطوارئ الجديد والذي ما زال يتم الوعد والمماطلة فيه منذ سنين

 

كما طالب المجلس بوضع آلية واضحة تشرف على تنفيذ هذه المطالب لضمان تنفيذها, أهمها تشكيل لجنة من نواب الطوارئ (نائبين من دفعة 2008، نائبين من دفعة 2009، و نائبين من دفعة 2010 ) و ممثلين عن مجلس أمناء أطباء الامتياز والنواب و ممثلين عن التمريض للإشراف على تنفيذ المطالب المذكورة.

 

 كما تضمنت الآليات عرض كشوف بكامل عهدة الطوارئ من أجهزة و مستلزمات طبية، و جرد لمعدلات الاستهلاك اليومية و الشهرية، كخطوة لوضع خطة مالية و زمنية للقضاء على مشاكل نقص المستلزمات و التعقيم بالإضافة إلي مخاطبة وزارة الصحة و كلية التمريض و مدرسة التمريض لبحث مشكلة عدم توفر عدد كافي من الممرضات .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان