رئيس التحرير: عادل صبري 06:47 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

تواصل أزمة المستشفى الأميري بالإسكندرية

تواصل أزمة المستشفى الأميري بالإسكندرية

أخبار مصر

المستشفي الاميري الجامعي بالاسكندرية - أرشيف

تواصل أزمة المستشفى الأميري بالإسكندرية

محمد حسني ومحمد عادل 11 أغسطس 2013 17:14

واصل أطباء المستشفى الأميري الجامعي بالإسكندرية, إغلاق قسمي الطوارئ والاستقبال، احتجاجا على قلة الامكانيات الطبية وعدم تأمين الأطباء بشكل كافٍ.

 

وتسبب إغلاق القسمين في ارتباك الأوضاع بالمستشفى، وسط حالة من السخط بين المواطنين والمرضى.


ورفض أطباء المستشفى إستقبال سيارات الإسعاف، وإقتصر العمل بأقسام الطوارىء على إستقبال الحالات التخصصية النادرة عالية الخطورة مثل إصابات الرأس والصدر والقلب فى حالات الطعن بسلاح أبيض أوطلق خرطوش أو رصاص حى.


وأعلن أطباء إمتياز دفعة 2012 بالمستشفى تنظيم وقفة إحتجاجية ،غدا الآثنين، احتجاجا على إستمرار التعدى عليهم من قبل أهالى المرضى بسبب نقص التأمين وغياب الأمن والتردى الحاد فى المستلزمات الطبية والتمريض والعمال والمستلزمات ، مما يؤثر على أداء عملهم فى الوقت الذى يتزايد فيه عدد المرضى الوافدين إلى المستشفى.


وطالب الأطباء, في بيان لهم, بتوفير الحد الأدنى من المستلزمات الطبية والعدد الكافي من التمريض والعمال في كل الأقسام، وتأمين كافة أقسام المستشفيات الجامعية، مهددين بالإضراب الشامل عن العمل .


من جانبه، قال الدكتور محمد أبو سليمان ،وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن وزارة الصحة أصدرت تعليماتها بتكليف المستشفيات التخصصية التابعة لها كشرق المدينة والقبارى العام باستقبال جميع حالات الحوادث والطوارىء لمعاونة مستشفيات المديرية العامة والمركزية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان