رئيس التحرير: عادل صبري 06:17 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| "مياه الشرب": لن يعاني سكندري من الانقطاع في 30 يونيو

بالفيديو| مياه الشرب: لن يعاني سكندري من الانقطاع في 30 يونيو

أخبار مصر

رئيس شركة مياه الشرب

بالفيديو| "مياه الشرب": لن يعاني سكندري من الانقطاع في 30 يونيو

رانيا حلمي 15 سبتمبر 2015 21:29

قال المهندس أحمد جابر، رئيس شركة مياه الشرب، بالإسكندرية، إنه في 30 يونيو القادم لن يكون هناك مواطن يعاني من انقطاع المياه في المحافظة، موضحًا أن العام القادم يشهد أعمال صيانة وتجديد بقيمة 100 مليون جنيه.


وأضاف جابر خلال لقاء صحفي في مقر الشركة، أن مشروعات الشركة خلال الفترة القادمة تشمل توسعات بتكلفة 20 مليون جنيه، وإحلال وتجديد بحوالي 30 مليون، إضافة إلى مشروعات ذاتية من ميزانية الشركة بتكلفة 60 مليون جنيه، موضحًا أن تلك المشروعات تستهدف مناطق "الكيلو 21، أبوتلات، مناطق شرق المدينة، إسكندرية القاهرة الصحراوي"


وأكد أن مشروعات الإحلال والتجديد بدأت بالفعل منذ أمس في مدينة 6 أكتوبر، والمنتزه ثان لحل مشكلة قرى المنتزه ثان، على أن تنتهي خلال شهرين،  مشيرًا إلى أن الشركة تكلفت 12 مليون جنيه لمد مواسير لإصلاح تلفيات بسبب الصرف الصحي.


وأشار إلى أن محافظة الإسكندرية هي المحافظة الوحيدة التي لا يوجد بها تحلية مياه بحر أو آبار ارتوازية، موضحا أن الإسكندرية سوف تلجأ في فترة من الفترات إلى تحلية مياه البحر طالما أننا دخلنا في مرحلة الفقر المائي.


وأوضح أن تكلفة المتر مكعب من المياه على الشركة تصل إلى 150 يصل 85% منها للمواطن بسعر 23 قرش فقط، وأن الشركة تصدر مياه لمطروح تصل إلى 110 ألف متر مكعب في اليوم شتاءا و140 ألف متر مكعب صيفا.

وبين أن تنظيف مجرى ترعة المحمودية أمام محطة مياه السيوف ساعد زيادة منسوب المياه من 15 سم، إلى متر و10 سم، وهو ما ساعد على توافر المياه، في مساحة 2 كيلو من أمام محطة السيوف حتى منطقة المهاجرين، مشيرا إلى أنه في حالة تطهير الجزء الباقي من المحمودية تتمكن الشركة من مد محطتي النزهة وفرن الجراية بمياهها.

من جانبه شدد "هاني المسيري" محافظ الإسكندرية على ضرورة توعية المواطنين بالتكلفة الحقيقية للمياه، وإيضاح الفارق بين هذه التكلفة والسعر الذي تصل به المياه إلى المواطن ليكون على علم بما تتحمله الدولة من نفقات.

ووجه المسيري حديثه إلى قيادات شركة المياه، مؤكدا أن وزارة التخطيط تقيس أداء التنفيذيين بناء على رضاء المواطنين عن ذلك الأداء، مشيرا إلى أنه رغم رضاء المواطنين عن أداء شركة المياه إلا أن السباق مستمر.

شاهد الفيديو:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان