رئيس التحرير: عادل صبري 03:38 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إضراب عمال "أكسون موبيل" بالإسكندرية اعتراضًا على فصل زميلهم

إضراب عمال أكسون موبيل بالإسكندرية اعتراضًا على فصل زميلهم

أخبار مصر

شركة أكسون موبيل

إضراب عمال "أكسون موبيل" بالإسكندرية اعتراضًا على فصل زميلهم

15 سبتمبر 2015 18:16

دخل عمال شركة أكسون موبيل بالأسكندرية، في إضراب مفتوح صباح اليوم الثلاثاء 15 سبتمبر 2015، عن العمل احتجاجاَ على فصل أحد زملائهم وتعنت الأدارة واضطهادها للعاملين بمستودع زيوت الماكس.

وكان المهندس أحمد ماهر رئيس مستودع الزيوت بمنطقة الماكس بالأسكندرية، قد فصل العامل فايز فرج من العمل تليفونياً صباح اليوم، مما أثار غضب عمال المستودع وجعلهم يضربوا عن العمل رافعين مطلب وحيد، هو عودة زميلهم لعمله ووقف حالة الأضطهاد ضد العمال.

وقد صرح شكري أحمد قطشة رئيس النقابة المستقلة للعاملين بشركة أكسون موبيل، بأن فصل العامل هو اضطهاد واضح وأنه لم ينتج عن تحقيق، وإذا كان العامل قد أخطأ في عمله، على رئيسه المباشر أن يوقع جزاء عليه وليس فصله كما حدث، وأن النقابة ستقف بجوار العامل المفصول لأن واقعة الفصل هي إنتهاك واضح بحق العمال في العمل.

وأستكمل "قشطة" أن العامل فايز فرج المفصول لم يتعرض لأي نوع من أنواع الجزاء ولكنه تعرض للفصل مباشراً، وهذا ما ترفضه النقابة ولم تسمح به ولسنا ضد مجازات العامل في حالة إرتكابه مخالفة من أي نوع طالما يأتي ذلك عبر الأطر القانونية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان